وزير دفاع الحوثيين: بنك أهدافنا في العمق السعودي مليء

ديبريفر
2021-04-03 | منذ 4 شهر

محمد ناصر العاطفي

صنعاء (ديبريفر) - قال وزير الدفاع في حكومة الانقاذ التابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، مساء الجمعة، إن خيارات دول التحالف بدأت تضيق في حين تتسع خيارات جماعته.
وكشف العاطفي خلال لقاء مع قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، أن لدى جماعته "استراتيجية الوجع الكبير"، مضيفاً" ونحن على اتم الاستعداد لتنفيذها فور صدور التعليمات من القيادة".
وأشار إلى أن وزارته " وضعت استراتيجيتها القتالية وفق المواجهة بالنفس الطويل، ولا خيار لنا سوى المواجهة، ونأبى أن ننكسر مهما كانت التضحيات".
وأكد اللواء العاطفي، أن قوات جماعته أصبحت تمتلك زمام المبادرة، نتيجة عملها بصورة مستمرة على مواكبة معطيات المعركة بما يصب في إنجاح المسار الاستراتيجي لها.
وتابع" أننا نمتلك زمام المبادرة ونهدد وننفذ تهديداتنا ولدينا النفس الطويل والقدرة والإمكانات لتوجيه ضرباتنا إلى أماكن لا يتوقعها العدو".
وحذر التحالف بقيادة السعودية من الاستمرار في "عدوانه"، لأن ذلك يلزم جماعته في الاستمرار بتأديب قوات التحالف خاصة وأن" بنك الأهداف في العمق السعودي مليء".
وكشف وزير دفاع الحوثيين، عن طريقة تعامل قوات جماعته مع ضربات التحالف المفاجئة بداية الحرب قبل ست سنوات، وقال إنها "اتجهت لوضع مسارات التعامل مع العدوان وكانت البداية بامتصاص الصدمة والعمل على تقليل الخسائر".
واستعراض اللواء العاطفي خلال القاء، مراحل ما وصفها بـ"إعادة بناء القوات المسلحة" وصولاً إلى أن إنتاج أسلحة خفيفة ومتوسطة ثم إنتاج أسلحة الردع الاستراتيجية، كالصواريخ الباليستية والمجنحة ودخول الطيران المسير على خط المعركة.
وأفاد بأن منظومات الدفاعات الجوية والبحرية التابعة لجماعته، "نقلت المعركة مع التحالف من دفاعية إلى هجومية".
وزعم العاطفي أن دول التحالف تمر الآن بأسوأ أحوالها وتبحث عن طريق للخروج من مستنقع اليمن.
واتهم دول التحالف بارتكاب" أبشع الجرائم بحق اليمني"، وأضاف" فكان واجبنا أن نرد على هذه الهمجية بما يتناسب معها، وفرض الردع مع قوى التحالف".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet