وسائل إعلام خليجية: قوات التحالف ركبت منظومة "باتريوت" مضادة للصواريخ في مأرب

ديبريفر
2021-04-04 | منذ 3 أسبوع

قامت قوات التحالف بتركيب منظومة  "باتريوت" في مدينة مأرب للتصدي لصواريخ الحوثيين الباليستية

مأرب (ديبريفر) - قالت وسائل إعلام خليجية، السبت، إن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، قامت مؤخراً بتركيب منظومة "باتريوت" المضادة للصواريخ الباليستية في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
ونقلت تلك الوسائل عن مصادر عسكرية، إن عدد من منظومة "الباتريوت" الدفاعية التابعة للتحالف العربي وصلت مؤخرا إلى مدينة مأرب.
وأكدت المصادر أنه" تم تركيب المنظومة في مدينة مأرب، للتصدي للصواريخ الحوثية".
وكانت تقارير لمنظمات حقوقية إنسانية محلية دولية، اتهمت جماعة الحوثي بالتسبب بمقتل 255 مدنيا وإصابة 455 آخرين في مدينة مأرب منذ بداية الحرب بعد قصفهم للمدينة بأكثر من 115 صاروخا باليستيا و 140 صاروخ كاتيوشا.
يأتي هذا بالتزامن مع انفجار عنيف هز مدينة مأرب، جراء قصف صاروخي منسوب لجماعة الحوثي، استهدف أحد الأحياء السكنية بحسب ما أفادت به مصادر خاصة وشهود عيان.
وذكرت المصادر أن صاروخاً باليستيا أطلقته جماعة الحوثي، سقط على حي الروضة السكني وسط مدينة مأرب الواقعة في الشمال الشرقي من اليمن، مخلفاً عدداً من الضحايا المدنيين.
وقال سكان محليون في المدينة أنهم سمعوا دوي الإنفجار بشكل واضح، وأتبعه صعود كتلة من اللهب وسحابة من الدخان في موقع سقوط الصاروخ.
وتحدثت المصادر عن وقوع قتلى وجرحى جراء سقوط الصاروخ، لكن لم يصدر حتى الان بيان رسمي من الجهات الرسمية للتعليق على الحادثة، وتقديم معلومات دقيقة حول أعداد الضحايا.
وتتهم الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا باستهداف الأحياء السكنية ومخيمات النزوح بقذائفها المدفعية وصواريخها الباليستية، بالتوازي مع هجومها العسكري على مدينة مأرب التي تعج بملايين المدنيين والنازحين، وسط صمت دولي مريب، في الوقت الذي تنفي فيه الجماعة صحة تلك المزاعم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet