الحوثيون يدعون الحكومة اليمنية إلى صفقة تبادل أسرى شاملة

ديبريفر
2021-04-06 | منذ 2 أسبوع

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - دعت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الإثنين، الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، إلى "تبادل شامل للأسرى بالتزامن مع قدوم شهر رمضان".

وقال القيادي البارز في جماعة الحوثي، وعضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، على حسابه في "تويتر":" مع قدوم شهر رمضان المبارك نطالب بالتبادل الكامل للأسرى".

وحمل الحوثي، دول التحالف، والأمم المتحدة مسؤولية أي تأخير.

وشدد على أن ملف الأسرى "ملف إنساني لا يجب أن يخضع لاختيار قوائم محددة أو المطالبة بأقارب كبار قيادات الحكومة الشرعية على حسابه الآخرين"، في إشارة لشقيق الرئيس عبدربه منصور هادي، اللواء ناصر منصور هادي الأسير لدى جماعته منذ 2015.

وتابع "يجب النظر للجميع بتساوي في الحل".

وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، أعلن في 21 فبراير الماضي، انتهاء جولة المفاوضات بين الحكومة الشرعية والحوثيين، في العاصمة الأردنية عمان، دون التوصل إلى اتفاق لتنفيذ الشق الثاني من اتفاق عمان الموقع بين الطرفين بشأن الأسرى منتصف فبراير العام الماضي.

ويتضمن الشق الثاني من الاتفاق، الإفراج عن 300 أسير من الطرفين، بواقع 200 أسير من الحوثيين، مقابل إفراج الجماعة عن 100 من أسرى الحكومة، إضافة إلى اللواء ناصر منصور هادي، ووزير الدفاع السابق محمود الصبيحي.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet