اليمن.. وفاة مسؤول حكومي متأثراً بفيروس كورونا في تعز

ديبريفر
2021-04-06 | منذ 4 شهر

عبدالحكيم عون

تعز (ديبريفر) - توفي مسؤول في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الثلاثاء في محافظة تعز جنوب غرب البلاد متأثراً بإصابته بفيروس كورونا كورونا.
وقالت مصادر محلية وطبية إن وكيل محافظة تعز عبد الحكيم عون توفي بمركز العزل في المستشفى الجمهوري بعد أكثر من عشرة  أيام من إصابته بكوفيدـ19.
ويعد عون أكبر مسؤول توفي بالفيروس حتى الآن في محافظة تعز التي تحولت خلال الأسبوعين الماضيين إلى إحدى البؤر الرئيسية لتفشي الوباء على مستوى البلد بجانب عدن وحضرموت، وسط عجز كبير لدى المرافق الصحية ونقص واضح في الإمدادات الطبية وأسطوانات الأوكسجين لمواجهة الجائحة.
وسبق أن وجهت منظمات انسانية وناشطون دعوات عاجلة للسلطة المحلية لإعلان حالة الطوارئ وفرض منع التجوال في المدينة، بعد تزايد مفزع في عدد حالات الإصابة والوفيات.
ومساء الإثنين أعلنت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في الحكومة اليمنية تسجيل 45 حالة إصابة في تعز، وحالتي وفاة خلال الساعات الماضية.
وارتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في عموم المناطق التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية إلى (4881) منها (955) وفاة و(1772) تعافٍ، إلا أن تأكيدات الخبراء والأطباء تشير إلى أن الأرقام الفعلية تفوق بأضعاف كثيرة تلك المعلن عنها رسمياً.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet