التحالف يعلن إحباط هجومين حوثيين على جنوب المملكة

ديبريفر
2021-04-08 | منذ 4 شهر

تركي المالكي
الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف السعودي الاماراتي، الخميس، إحباط هجوم جديد للحوثيين على الأراضي السعودية، هو الثاني في غضون ساعات قليلة.

وذكر التحالف في بيان مقتضب أن الدفاعات الجوية تمكنت من إعتراض وتدمير طائزة مفخخة تابعة لجماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، وذلك قبل دخولها الأجواء السعودية.

وأضاف بيان التحالف، أن هذا الهجوم يأتي ضمن محاولات الجماعة العدائیة التي تهدف من خلالها لإستھداف المدنیین والأعیان المدنیة في المملكة.

مؤكدا أن التحالف مستمر في إتخاذ كافة الإجراءات العملیاتیة اللازمة لحماية المدنیین وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

وكانت قوات التحالف اعلنت في وقت سابق الخميس اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي تجاه محافظة خميس مشيط جنوب غربي السعودية.

ولم يصدر على الفور تعليق من جماعة أنصار الله الحوثية حول تلك المزاعم.

وكثفت الجماعة المدعومة إيرانيا خلال الأشهر القليلة الأخيرة عمليات استهدافها للعمق السعودي بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، ضمن بنك أهداف تقول الجماعة بأنها ستواصل ضربها واستهدافها.

ومع كل إستهداف حوثي، يسارع التحالف الذي تقوده السعودية للاعلان عن افشال واحباط تلك الهجمات.

وتقول الجماعة الحوثية أن هجماتها تلك، تندرج في إطار الرد المشروع، مشترطة وقف الغارات الجوية السعودية وسحب قواتها من اليمن مقابل التوقف عن مهاجمة أراضيها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet