مسؤول إيراني: السعودية سترغم على الانسحاب من اليمن ودفع الخسائر المادية

ديبريفر
2021-04-08 | منذ 4 يوم

شهريار حيدري

طهران (ديبريفر) - شن مسؤول إيراني رفيع المستوى، الخميس، هجوما لاذعا على المملكة العربية السعودية، متهما إياها بارتكاب جرائم وحشية بحق الأبرياء والمدنيين في اليمن.

وقال مساعد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية الإيرانية شهريار حيدري، إن اليمن يشهد حربا غير متكافئة ويتعرض شعبه لعدوان إجرامي، حيث يقدم مئات الضحايا يوميا.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن المسؤول الإيراني، إن السعودية تستخدم أحدث أنواع الأسلحة الأمريكية ضد المدنيين العزل والأبرياء، إلا أن هذا الشعب دافع عن نفسه باستخدام سلاح الصواريخ الذي وجه صفعة إلى التحالف السعودي وهو مايشير إلى تفوق اليمن في هذا الصراع غير المتكافئ.

وقال إن "السعودية ستجد نفسها مرغمة على الانسحاب من أراضي اليمن وتعويض شعبه عن خسائر عدوانها عليه عاجلا أم آجلا.

وأضاف حيدري، أن شعب اليمن يمارس حقه في الدفاع عن وجوده وقيمه،وسيظل يقاوم بصلابة وجسارة، حيث أن سجله التاريخي حافل بهذا الشأن.

وتعيش اليمن في أتون حرب دامية منذ مايزيد عن ستة أعوام، بين قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا مدعومة من التحالف السعودي الاماراتي، وبين جماعة أنصار الله الحوثية الموالية لإيران.

وبحسب المراقبون، تحولت اليمن التي تعد إحدى أفقر دول العالم، إلى ساحة لتصفية الحسابات بين القوى الإقليمية كبرى.

وتشير التقارير الأممية الى مقتل اكثر من 220 ألف شخص في اليمن منذ بدء الحرب، التي دفعت أيضا بنحو 80 بالمئة من السكان المحليين إلى حافة المجاعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet