الأمم المتحدة: تصاعد خطير لإصابات كوفيد-19 في اليمن

ديبريفر
2021-04-09 | منذ 1 شهر

المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك

نيويورك ( ديبريفر) - قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن تصاعد عدد حالات الإصابة بمرض كورونا (كوفيد-19) في اليمن "تضاعف في شهر واحد فقط"، مؤكدا أن ذلك مؤشر خطير ومقلق للفيروس.

وسجلت اليمن حتى مساء الخميس (5133) حالة مؤكدة بالفيروس التاجي بينها(1004)وفاة، مع مؤشر زيادة يومي في عدد الحالات ومعركة يصفها خبراء الطب بالغير متكافئة.

وقال دوجاريك في المؤتمر الصحفي اليومي ،الخميس، من نيويورك، أن الوفيات آخذة في الارتفاع، حيث تم تسجيل ما يقرب من ألف حالة وفاة حتى الآن.

وقلل دوجاريك من صحة هذه الأرقام مقارنة بعدد الإصابات الفعلي المتوقع "معللا ذلك بمحدودية القدرة على اجراء الفحوصات الخاصة بالفيروس، ونقص الإبلاغ، فضلا عن تحديات الوصول إلى أي علاج".

والأحد الماضي، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن في بيان رسمي أن "عدد حالات كوفيدـ19 المبلغ عنها خلال الأسابيع الخمسة الأخيرة فقط، بلغ أكثر من ضعف عدد الحالات المسجلة خلال عام كامل، أي منذ تسجيل أول إصابة بالبلد في الربع الأول من 2020 وحتى فبراير الماضي.

المتحدث باسم الأمم المتحدة أشار إلى أن شركاء الصحة "يعملون بجد لتوسيع نطاق الدعم، بما في ذلك تعزيز المراقبة واجراء المزيد من الاختبارات الخاصة بالفيروس، وتوفير الأدوية والإمدادات الأساسية".

وأضاف دوجاريك أن الجهود جارية لتطعيم الفئات ذات الأولوية بعد وصول الدفعة الأولى من الجرعات. وقال إن خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن "التي تسعى للحصول على 3.85 مليار دولار تم تمويلها بنسبة 13%" حتى اليوم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet