القوات الحكومية: مقتل 30 حوثيا في هجوم فاشل على كسارة مأرب

ديبريفر
2021-04-09 | منذ 1 شهر

قوات تابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن، الجمعة، مقتل 30 عنصراً على الأقل من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال معارك شرسة شهدتها الساعات الماضية، غربي محافظة مأرب الواقعة في الشمال الشرقي من البلاد.

ونقل المركز الإعلامي للقوات الحكومية عن مصدر عسكري، أن المعارك اندلعت عقب هجوم نفذته جماعة الحوثي، في محاولة منها لإستعادة المواقع التي خسرتها الليلة الماضية.

وقال المصدر العسكري، إن القوات الحكومية وبمساندة فعالة من مقاتلات التحالف العربي، تمكنت من كسر الهجوم الذي أسفر عن سقوط ما لايقل عن ثلاثين قتيلا من الحوثيين وجرح عشرات أخرين فيما لاذ البقية بالفرار.

وأضاف، أن مدفعية الجيش تمكنت من تدمير عربة عسكرية وعدد من الأطقم التابعة للحوثيين، فيما نفذت المقاتلات الحربية للتحالف عددا من الغارات الجوية التي استهدفت تعزيزات ومجاميع حوثية في ذات الجبهة. 

وكانت قوات الحكومة الشرعية أعلنت الخميس سيطرتها على عدة مواقع استراتيجية في جبهة الكسارة، إثر تنفيذها هجوما معاكسا على الحوثيين غربي محافظة مأرب.

ولم يصدر تعليق فوري من جماعة الحوثي حول تلك المعارك، لكنها قالت أن طائرات التحالف نفذت 17 غارة جوية خلال ال24 ساعة الماضية في عدد من الجبهات الواقعة شمال وغرب وجنوب مأرب، دون إعطاء مزيد من الايضاحات.

وصعدت جماعة الحوثي عملياتها القتالية في مأرب منذ مطلع فبراير الماضي، بهدف اسقاط المحافظة التي تضم أهم وأكبر حقول النفط في اليمن، غير أن هذا التصعيد قوبل بدفاع مستميت من قبل القوات الحكومية.

وتحولت المعارك إلى حرب إستنزاف كبيرة تحصد عشرات المقاتلين بصورة يومية، دون تحقيق القدرة على تحقيق إختراقات ميدانية مهمة أو انتصارات حاسمة لأي من الطرفين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet