البرلمان العربي يدعو لفك الحصار القاسي المفروض على تعز

ديبريفر
2021-04-11 | منذ 3 سنة

البرلمان العربي - أرشيف
القاهرة (ديبريفر) - دعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي وكافة المنظمات والهيئات الحقوقية،إلى اتخاذ خطوات عملية جادة لفك الحصار القاسي المفروض على مدينة تعز من قبل جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا.

وجدد البرلمان، في بيان رسمي، إدانته لإستمرار الهجمات الحوثية التي تستهدف المستشفيات والوحدات الطبية وحرمان المدنيين من حقهم في الحصول على رعاية طبية، خاصة في ظل انتشار وباء كورونا المستجد في جميع محافظات اليمن.

جاء ذلك في ختام أعمال الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الثالث التي عقدت في الجامعة العربية بالقاهرة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

والبرلمان العربي هيئة تشريعية انشئت العام ٢٠٠١ ويتبع الجامعة العربية، ولم يصدر عنه طوال سنوات النزاع في اليمن أي بيان يخص الضحايا المدنيين الذين سقطوا جراء الغارات الجوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية والامارات.

وحمل البرلمان العربي الحوثيين مسؤولية زيادة تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعانيها الشعب اليمني، بسبب عرقلتها لجهود تقديم المساعدات في البلاد.

وذكر البيان أن إغلاق جماعة الحوثي للموانئ وتحويل مسار المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والطبية والمشتقات النفطية تسبب في زيادة المأساة التي يعيشها اليمن.

وأعرب البرلمان العربي عن إستنكاره لعمليات تجنيد الأطفال من قبل الحوثيين والتصعيد الخطير بمدينة مأرب الذي قامت به جماعة الحوثي بتعريض الأحياء السكنية ومخيمات النازحين إلى قصف إجرامي وحشي بالصواريخ البالستية وأنواع أخرى من الصواريخ والمقذوفات.

معربا في ذات السياق عن إدانته للهجمات الإرهابية التي ما زالت تشنها جماعة الحوثي ضد المدنيين العزل، وما تمارسه من اعتقالات وإخفاء قسري ماتسبب في زيادة أعداد النازحين.

وحذر البرلمان العربي من الإرتفاع الكبير في عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد والذين يعانون من حالات حرجة تستدعي سرعة الاستجابة.

وطالب البرلمان العربي "بفتح تحقيق دولي عاجل في جريمة حرق المهاجرين الأفارقة داخل أحد مراكز الاحتجاز التابعة لميلشيات الحوثي الإرهابية والتي راح ضحيتها العشرات وفقاً لمنظمة الهجرة الدولية وأصيب أكثر من 170 شخصا بجروح خطيرة، بسبب رفضهم حمل السلاح والقتال في الجبهات ولا سيما على الحدود السعودية" ""حد وصف البيان"".

‏‎‏‎ودعا البيان، مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد ما ترتكبه جماعة الحوثي المدعومة إيرانياً، من جرائم وانتهاكات ضد الإنسانية، ومحاسبة مرتكبي تلك الجرائم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet