الجبواني: الرئيس هادي بارع في التخلي عن رجال الشرعية المخلصين

ديبريفر
2021-04-11 | منذ 1 شهر

صالح الجبواني

القاهرة (ديبريفر) - وجه مسؤول حكومي سابق، الأحد، إنتقادات لاذعة للرئيس اليمني المعترف به دوليا عبدربه منصور هادي.

وقال وزير النقل السابق بالحكومة الشرعية اليمنية صالح الجبواني متهكما، أن الرئيس هادي بارع في التخلي عن الرجال الذين وقفوا بجانبه ودافعوا عن الشرعية اليمنية.

وأشار الجبواني في تغريدة له على منصة تويتر، أنه حان الدور الان للتخلي عن الشيخ أحمد صالح العيسي الذي يشغل حاليا منصب نائب مدير مكتب الرئاسة للشؤون الاقتصادية.

ولفت إلى أن الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي سيجد نفسه في يوم من الأيام عاريا من كل الرجال الأقوياء والمخلصين بإستثناء أولاده، إذا ما أستمر بنهج التخلي عن حلفائه الحقيقيين في معركة استرداد الجمهورية.

وأثارت تغريدة الجبواني جدلا واسعا في الأوساط اليمنية، لاسيما على منصات التواصل الإجتماعي، مابين مؤيد لكلامه، ومعارضين يتهمونه بالتحامل بعدما فقد مصالحه الشخصية.

وقال وزير النقل المستقيل، أن الشيخ العيسي كان له الفضل الكبير في دعم المقاومة الجنوبية بالمال والغذاء والسلاح خلال معارك تحرير عدن، في وقت  تخلت فيه قيادات الدولة عن مسؤولياتها وفضلت الهروب للخارج.

ولم يقدم الجبواني أية إيضاحات حول المغزى الحقيقي وراء تغريداته تلك، وفيما لو كان هناك تسريبات ما، من أروقة الرئاسة بشأن إقالة الشيخ احمد العيسي من منصبه.

وكان صالح الجبواني، أشار في وقت سابق عبر لقاء متلفز، إلى وجود ترتيبات جارية تمهيدا لإشهار مكون سياسي جديد يضم شخصيات بارزة من والجنوب والشمال من بينهم أحمد الميسري وزير الداخلية الأسبق وعبدالعزيز جباري نائب رئيس مجلس النواب والشيخ العيسي وغيرهم.


ولمع إسم صالح الجبواني بشكل كبير في أغسطس من العام 2019 كواجهة للشرعية اليمنية إلى جانب أحمد الميسري الذي كان حينها نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للداخلية، وذلك خلال المعارك الدامية للتي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن بين ألوية الحماية الرئاسية وقوات المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet