إختطاف ممثلة يمنية شابة من قلب العاصمة صنعاء

ديبريفر
2021-04-11 | منذ 1 شهر

انتصار الحمادي

صنعاء (ديبريفر) - أختطف مسلحون مجهولون يرجح بأنهم يتبعون الأجهزة الأمنية لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، الأحدً الممثلة اليمنية الشابة انتصار الحمادي من أحد شوارع العاصمة اليمنية صنعاء، بحسب ما أفادت مصادر محلية وشهود عيان.

وذكرت المصادر أن مجموعة مسلحة قامت باختطاف "الحمادي" بالإضافة الى ثلاث فتيات أخريات أثناء عبورهن في شارع حدة الرئيسي، جنوبي أمانة العاصمة الخاضعة لسلطة الحوثيين.

ولم يصدر بيان رسمي من السلطات المحلية والأمنية في العاصمة صنعاء للتعليق على الحادثة.

وتبنى ناشطون وحقوقيون يمنيون حملة تضامنية واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي للمطالبة بسرعة الإفراج عن الفتيات المختطفات.

وسبق لجماعة الحوثي أن أصدرت تعميمات متكررة ومتشددة بشأن ضرورة التزام الفتيات باللباس الاسلامي المحتشم، والابتعاد عن لبس العبايات الضيقة والمزركشة.

كما أصدرت تعليمات متشددة بشأن منع الاختلاط في الجامعات وفرضت قيودا صارمة بحق المطاعم والكافيهات، ضمن حزمة أخرى من الاجراءات التي قوبلت باستياء واسع في الأوساط اليمنية التي قارنتها بما تفعله التنظيمات المتشددة كالقاعدة وداعش في أفغانستان والعراق وسوريا.

وانتصار الحمادي هي ممثلة واعدة من مواليد عام 2001 من أب يمني وأم أثيوبية، كان ظهورها الفني الأول خلال شهر رمضان من العام الماضي، من خلال أدوارها في المسلسلين التلفزيونيين سد الغريب وغربة البن، كما أشتهرت بكونها عارضة أزياء مميزة تسعى إلى الترويج للأزياء الشعبية اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet