اليمن .. تجدد المواجهات بين القوات الحكومية والانتقالي في أبين

ديبريفر
2021-04-12 | منذ 1 شهر

أبين

أبين (ديبريفر) - تجددت مساء الأحد المواجهات بين قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، في الشريط الساحلي بمحافظة أبين جنوبي البلاد.
 وقالت مصادر محلية إن المواجهات شهدتها منطقة خبر المراقشة بمديرية أحور، إثر هجوم شنته قوات الانتقالي على مواقع القوات الحكومية، المتمركزة في الخط الدولي الساحلي الرابط بين محافظتي عدن وأبين.
 فيما قال المتحدث باسم المنطقة العسكرية الرابعة وجبهة محور أبين في قوات الانتقالي محمد النقيب، على "تويتر"، إن "منطقة خبر المراقشة شهدت اشتباكات تمددت من الساحلة غرباً إلى حيد يحيى شرقا".
وأضاف أن قوات الحزام الأمني تصدت لهجوم للقوات الحكومية في المنطقة  ونفذت عدداً من الكمائن والإغارات ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية رغم حجم التعزيزات المساندة لها .
 وخلال اليومين الماضيين، دفع المجلس الانتقالي بتعزيزات عسكرية إلى خبر المراقشة ومديرية أحور ومدينة زنجبار مركز المحافظة.
 والسبت، دعا المجلس الانتقالي، في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني، قواته إلى البقاء في أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات، وإبقاء جميع الاحتمالات مفتوحة وعلى أكثر من صعيد.
 واتهم البيان القوات الحكومية بالاعتداء على قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي في مديرية أحور وخبر المراقشة، بهدف ما اعتبره "فرض واقع جديد على الأرض".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet