الولايات المتحدة ترصد مكافأة كبيرة للمساعدة في إعادة أحد رعاياها من اليمن

ديبريفر
2021-04-12 | منذ 1 شهر

واشنطن (ديبريفر) - أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين، عن رصدها مكافأة مالية كبيرة لمن يساعد في إعادة أحد رعاياها، المختطف في العاصمة اليمنية صنعاء منذ أكثر من عامين.

وقال برنامج مكافئات من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية  الأمريكية في بلاغ نشرته في موقعها الرسمي بتويتر، إن عبدالباري الكتف الذي يحمل الجنسية المزدوجة (أمريكية ويمنية) اختطف من منزله في صنعاء أواخر شهر أغسطس عام 2018.

وكشف البرنامج، عن مكافأة مالية قيمتها خمسة ملايين دولار مقابل الحصول على معلومات تؤدي إلى تحديد مكانه و إعادته إلى الولايات المتحدة بأمان.

ولم ترد أية معلومات إضافية بشأن ملابسات هذا الإختطاف، فيما لم تعلق الجماعة الحوثية بشكل رسمي على الموضوع حتى الأن.

وفي منتصف أكتوبر من العام الماضي أعلنت واشنطن الإفراج عن أمريكيين اثنين كانا محتجزين لدى جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران بالإضافة إلى جثة أمريكي ثالث، وذلك بموجب وساطة عمانية.

وتضمنت الصفقة الحوثية الأمريكية،الإفراج عن المواطنين الأمريكيين الذين كانا يعملان فس المجال الانساني، بالاضافة لجثمان الشخص الثالث الذي ترد أية معلومات دقيقة عن ملابسات وفاته، في مقابل السماح بعودة نحو 200 شخص من جرحى الجماعة الحوثية كانوا عالقين في مسقط بعد تلقيهم العلاج بالخارج.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet