الحوثيون يتبنون عملية "الثلاثين من شعبان" ضد أهداف سعودية حساسة

ديبريفر
2021-04-12 | منذ 4 شهر

طائرة مسيرة قاصف - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الاثنين، تنفيذها عملية هجومية واسعة في عمق الأراضي السعودية بواسطة صاروخين باليستيين وعدد من الطائرات المسيرة المفخخة، وفق ما أفادت مصادر عسكرية وإعلامية.

وذكر بيان رسمي للجماعة، أنه جرى استهداف مصافي شركة أرامكو النفطية في مدينتي الجبيل وجدة بعشر طائرات مسيرة من طراز صماد 3.

وأضاف البيان، أنه تمت مهاجمة أهداف ومواقع عسكرية حساسة في خميس مشيط وجازان عبر صاروخين باليستيين من نوع بدر 1، وعشر طائرات مسيرة من طراز قاصف 2k.

وقالت جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا، أن هذه العملية العسكرية الكبرى التي أسمتها عملية "الثلاثين من شعبان"، جاءت ردا على تصعيد التحالف وحصاره الظالم، بحسب ما أوردت قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، قال المتحدث العسكري لـ "أنصار الله" العميد يحيى سريع، أنه سيتم الكشف عن عملية عسكرية كبرى في العمق السعودي خلال الساعات القادمة.

وكثفت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مؤخرا، هجماتها الجوية والصاروخية على مناطق ومواقع داخل المملكة العربية السعودية، ضمن ما تقول أنه "بنك أهداف مشروعة"، في مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط تلك الهجمات.

وتقول الجماعة إن هجماتها تلك تأتي في سياق الرد على غارات التحالف المستمرة ضدها في مناطق متفرقة من اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet