وفاة 34 مهاجراً في طريقهم من اليمن إلى جيبوتي

ديبريفر
2021-04-13 | منذ 4 شهر

مهاجرون في اليمن - أرشيف

عدن (ديبريفر) - قالت المنظمة الدولية للهجرة إن 34 مهاجراً لقوا حتفهم بعد أن انقلب قارب يديره مهرّبون، كان في طريقه إلى جيبوتي.
وأضافت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تغريدة على "تويتر"، مساء الإثنين، أن "المهاجرين لقوا حتفهم بشكل مأساوي قبالة سواحل جيبوتي بعد انقلاب قاربهم الذي كان المهربون يقومون بنقلهم فيه".
وأشارت إلى أن "هذه ثاني مأساة من هذا النوع في مدة قصيرة، تتجاوز الشهر الواحد بقليل، حيث توفي 20 شخصاً وجرح آخرون في شهر مارس" الفائت.
وتقول رئيسة المنظمة الدولية للهجرة في جيبوتي، ستيفاني دافيوت: "تعمل المنظمة الدولية للهجرة مع السلطات الجيبوتية، والمجتمع الإنساني، والمانحين لإنهاء هذه المعاناة وإنقاذ الأرواح".
ووفقاً للمنظمة الدولية للهجرة، يقوم عشرات الآلاف من المهاجرين الأفارقة الشباب سنوياً برحلة خطيرة من دول مثل الصومال وإثيوبيا عبر جيبوتي واليمن بحثا عن عمل في دول الخليج، ولكن تجبر جائحة كوفيدـ19 الكثيرين على العودة بسبب إغلاق الحدود على نطاق واسع مما يقلل من فرص الوصول إلى دول الخليج.
وتتقطع السبل بعشرات الآلاف من المهاجرين من القرن الأفريقي في اليمن، ويعيش الكثير منهم في ظروف خطرة وعادة ما لا يحصلون على الطعام والمأوى والرعاية الطبية والأمن. ويُجبر المهاجرون على دفع مبالغ كبيرة للمهرّبين لتسهيل رحلات العودة إلى ديارهم.
في اليمن، تم تحديد أكثر من ستة آلاف مهاجر وتسجيلهم في "العودة الإنسانية الطوعية" للعودة للديار، بحسب موقع أخبار الأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet