كورونا اليمن.. ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 5507 حالة

ديبريفر
2021-04-13 | منذ 4 أسبوع

61 اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في اليمن

عدن (ديبريفر) - سجلت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ، التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، الثلاثاء،61 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، توزعت على أربع محافظات.
وذكرت اللجنة على حسابها الرسمي في "تويتر"، إن الإصابات المؤكدة توزعت على محافظة حضرموت بـ28 حالة، فيما كان نصيب تعز 21، والمهرة 6، والبيضاء حالتين.
وأشارت إلى أنه تم تسجيل 5 حالات وفاة، حالتين منها في تعز، وحالة واحدة في كل من حضرموت وشبوة والمهرة.
وأكدت إنه تم تسجيل 11 حالة تعافي، ثمان منها في حضرموت وثلاث بمحافظة شبوة، فيما تم إجراء (1476) فحص اليوم الثلاثاء.
وارتفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية إلى (5507) منها (1073) وفاة و(2070) تعافي.
وكانت الحكومة الشرعية في المين، أقرت الإثنين، اعتماد موازنة مالية طارئة لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا، تقدر بخمسة مليارات ريال يمني (الدولار الأمريكي يساوي 860 ريال)، وفق ما أكدت مصادر حكومية.
ويأتي هذا بالتوازي مع تفشٍ خطير وارتفاع متزايد في معدلات الإصابة والوفيات اليومية جراء فيروس كوفيد19، بالمحافظات والمدن الجنوبية والشرقية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.
وبحسب اللجنة الوطنية العليا للطوارئ، سيخصص المبلغ لتوفير الأجهزة والأدوية والملابس الوقائية وأدوات السلامة، إضافة إلى صرف الموازنات التشغيلية لمراكز العزل ومستحقات العاملين بالخطوط الامامية لضمان استمرارية العمل وتجنب مضاعفات القصور القائم في الموارد المالية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet