بدء موسم الأمطار في اليمن بالتزامن مع تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة

ديبريفر
2021-04-13 | منذ 4 أسبوع

توقع المركز اليمني للارصاد استمرار هطول الأمطار التي بدأ موسمها الأحد الماضي (صورة إرشيفية)

صنعاء (ديبريفر) - توقع المركز الوطني اليمني للأرصاد الجوية، في العاصمة صنعاء، استمرار هطول الأمطار المتفاوتة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية، وارتفاعاً في درجات الحرارة العظمى على الصحارى والهضاب الداخلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.
وبدأ موسم الأمطار في اليمن يوم الأحد الماضي، وقد شهدت بعض المحافظات شمالي البلاد سقوط أمطاراً خفيفة نسبياً.
وقال المركز في نشرته الجوية اليومية، الثلاثاء، إن "أمطاراً متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية قد تهطل على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من صعدة شمالاً و حتى تعز جنوباً في فترتي الظهيرة والمساء".
وأشار المركز إلى" ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة العظمى خاصةً على الصحاري و الهضاب الداخلية لمحافظات المهرة، حضرموت، شبوة، مأرب و الجوف وأجزاء من المحافظات الساحلية، مبيناً أن درجة الحرارة قد تصل لأكثر من 37 درجة مئوية".
وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها "من التواجد في بطون الأودية أو بالقرب منها أثناء وبعد هطول الأمطار، وفي المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية من الارتفاع في درجات الحرارة العظمى".
كما حذر من التعرض لأشعة الشمس اللافحة أثناء ساعات النهار.
وكانت محافظات صنعاء والمحويت وإب، شهدت أمس الإثنين، هطول أمطار متفرقة مصحوبة بعواصف رعدية، لكنها كانت خارج نطاق محطات الرصد، وفقاً لنشرة مركز الأرصاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet