قيادي حوثي يصف جلسات مجلس الأمن بالعقيمة وغير المجدية

ديبريفر
2021-04-15 | منذ 2 شهر

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - وصف القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، المقرر عقدها اليوم الخميس، بأنها غير مجدية وعقيمة إذا لم تنه الأزمة الإنسانية في البلاد.
وقال الحوثي عبر "تويتر" في ساعة مبكرة الخميس،: "في جلسة مجلس الأمن اليوم سيتم الثناء على قاتلي الشعب اليمني بالعدوان والحصار الأمريكي البريطاني السعودي الإماراتي بمبرر السماح بدخول سفن مشتقات النفط وسيتم إدانة وتجريم المحاصر"، حد تعبيره.
وأضاف "إن أي اجتماع لاينهي أسوأ أزمة إنسانية ولايجرّم مرتكبي هذا الإرهاب هو لقاء عقيم وغير مجدٍ وانعقاده وعدمه سيان".
وتابع الحوثي في تغريدة سابقة أعاد نشرها " لو أن قاتلا توقف عن القتل فهل يشكر على توقفه عن القتل أم أن المفترض أن يحاسب؟" .
والأربعاء، أعلنت الحكومة اليمنية المعترف به دولياً السماح بدخول سفن وقود إلى ميناء الحديدة غربي البلاد، فيما نفت جماعة الحوثيين ذلك مؤكدة أن جميع السفن ماتزال محتجزة أمام سواحل جيزان.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي، في وقت لاحق اليوم الخميس، جلسة بشأن اليمن يستمع خلالها إلى إحاطة جديدة لمبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتن غريفيث، حول آخر مستجدات الأوضاع في اليمن، ونتائج اجتماعاته الأخيرة مع أطراف الصراع في الرياض ومسقط حول مسودة "الإعلان المشترك" و"المبادرة السعودية" لوقف الحرب في اليمن، وتجاوب الأطراف اليمنية معها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet