اليمن.. قوات الحكومة تسيطر على سلسلة تلال السوداء غربي تعز

ديبريفر
2021-04-16 | منذ 4 أسبوع

القوات الحكومية تقول أنها تواصل تقدمها في تعز

تعز (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الجمعة، السيطرة على مرتفعات كانت تتمركز فيها قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين)، في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر "تويتر"، إن القوات الحكومية مسنودة بالمقاومة الشعبية حققت تقدماً جديداً في جبهة مقبنة غربي تعز، خلال هجوم كبير على مواقع كان يتمركز فيها الحوثيون.
وأوضح أن القوات الحكومية "حررت سلسلة تلال السوداء بمنطقة القحيفة في مديرية مقبنة، وسط اشتداد المعارك واندحار كبير للحوثيين وسقوط العديد من عناصرهم بين قتيل وجريح".
وذكر أن المعارك أسفرت عن تدمير آليات قتالية تابعة للحوثيين، واستعادة كميات متنوعة من الأسلحة والذخائر.
وأضاف أن "المعارك مستمرة بالتزامن مع هجوم للقوات الحكومية والمقاومة على مواقع للحوثيين في جبهة الأحَكوم بمديرية حَيفان جنوب شرقي تعز".
والسبت الماضي، قالت القوات الحكومية إنها أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، إثر هجوم عنيف في جبهة مقبنة غربي تعز، وذلك بعد أيام من سيطرتها على مواقع في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان، في معارك أوقعت 7 قتلى من الجماعة، حسب وزارة الدفاع اليمنية.
يأتي ذلك بعد فترة من التراجع والجمود في وتيرة المعارك التي اشتعلت مطلع الشهر الماضي وحققت فيها القوات الحكومية تقدما ميدانيا مهما في عدد من الجبهات في الريف الغربي لمحافظة تعز الممتد حتى مضيق باب المندب.
وفي مطلع شهر مارس، أعلن محور تعز العسكري بدء حملة عسكرية واسعة لفك الحصار الذي تفرضه جماعة الحوثيين على مدينة تعز من أطرافها الشمالية والشرقية والغربية منذ ست سنوات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet