قيادي حوثي: غريفيث يشرعن لاستمرار الحصار على اليمن

ديبريفر
2021-04-16 | منذ 4 أسبوع

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - انتقد القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) عضو مجلسها السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، ما جاء في إحاطة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، أمام مجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في اليمن.
وقال الحوثي، في تغريدة على "تويتر"، إن "الإحاطة علقت الاحتياجات الإنسانية جراء جريمة الحصار على الحل السياسي الذي أعلن العدوان  ومرتزقته رفضه"، وذلك في إشارة إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
وأضاف أن "السيد غريفيث بموقفه في مجلس الأمن يشرعن لاستمرار جريمة الحصار، ويؤكد أن كل الإجراءات التي يستخدمها العدوان الأمريكي السعودي ضد الجمهورية اليمنية غير مدانة بنظرهم بل تجري بعلمهم وموافقتهم".
والخميس، أكد المبعوث الأممي خلال إحاطته أن "الطريق لإنهاء الحرب معلوم، ونوقشت عناصره الأساسية مع الأطراف كثيرا"، مضيفا أن "كل ما نحتاجه الآن هو أن يوافق الطرفان على هذه الخطة"،
وأشار إلى أن "المجلس موافق على القول إن المخرج من النزاع يكمن في حل سياسي متفاوض عليه".
وذكر غريفيث أن" الضرورة الملحة لإحراز تقدم نحو تسوية سلمية تجعل استمرار العنف على الأرض مقلقا للغاية، وأن مأرب تظل مركز الثقل الرئيسي للصراع"، معتبراً أن "القتال في المنطقة يظهر بوادر تصعيد خطيرة مرة أخرى".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet