البنك الدولي يخصص 19 مليون دولار إضافية لمواجهة كورونا في اليمن

ديبريفر
2021-04-16 | منذ 4 أسبوع

واشنطن (ديبريفر) - أعلن نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج، يوم الخميس، تخصيص منحة طارئة إضافية لليمن قدرها 19 مليون دولار لمواجهة جائحة كورونا.
وقال بلحاج، خلال لقاء افتراضي مع وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً واعد باذيب، إن "المنحة الطارئة مقدمة من مؤسسة التمويل الدولية بالشراكة مع المملكة المتحدة لرفع مستويات الاستجابة لكورونا المستجد وتوفير اللقاحات لليمن"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
من جهته، دعا وزير التخطيط اليمني، البنك الدولي إلى "الاستمرار في المساهمة بتوفير اللقاحات لتجاوز الآثار الصحية الكارثية للموجة الثانية من جائحة كوفيد-19 بما يعزز دور القطاع الصحي للاستجابة السريعة، والاهتمام بمشاريع المياه والصرف الصحي التي تسهم في تحسين الوضع الصحي المتدهور في اليمن".
وفي 21 ديسمبر الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية تخصيص البنك الدولي منحة لليمن بقيمة 204 ملايين دولار أمريكي لتمويل الاستجابة الطارئة للحماية الاجتماعية والتصدي للجائحة.
ويوم الخميس أكد مارك لوكوك، مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية، أن فيروس كورونا ينتشر بسرعة كبيرة في اليمن ولذلك ستكون هناك حاجة لمساعدات إضافية.
وناشد المسؤول الأممي خلال جلسة مجلس الأمن الخاصة عن تطورات الأوضاع في اليمن، المجتمع الدولي التحرك بشكل أكبر وأسرع.
وقال إن "مساهمات الدول المانحة لصندوق المساعدات التابع للأمم المتحدة لليمن ما زالت غير كافية إطلاقاً".
 ووفقاً لإحصائيات الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس (5657) منها (1097) وفاة و(2178) شفاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet