اليمن.. كورونا يصادر حياة قيادي جنوبي في صفوف الحوثيين بصنعاء

ديبريفر
2021-04-16 | منذ 4 شهر

حسين زيد عقيل بن يحيى

صنعاء (ديبريفر) - نعت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الجمعة، وفاة أحد أبرز قياداتها من أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية، والمعين من قبلها محافظاً لأبين، حسين زيد عقيل بن يحيى.
ووفقاً لما جاء في بيان النعي الصادر عن رئيس المجلس السياسي للحوثيين، مهدي المشاط، توفي حسين زيد بن يحيى إثر مرض عضال ألم به، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وعلمت "ديبريفر" من مصدر مسؤول في صنعاء، إن بن يحيى توفي متأثراً بإًصابته بفيروس كورونا المستجد.
وقال المصدر أنه تم نقل بن يحيى إلى أحد مستشفيات العاصمة اليمنية صنعاء لتلقي الرعاية بعد تأكد إصابته بكورونا قبل أكثر من اسبوع ووافته المنية هناك مساء الجمعة.
وحسين زيد، أحد القيادات البارزة في جماعة الحوثي من أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية، وتحديداً من محافظة أبين التي عٌين محافظاً لها من قبل الجماعة.
وكانت "ديبريفر" علمت من مصدر صحي مسؤول في صنعاء، إن إدارة المستشفى "السعودي الألماني" في صنعاء أخرجت جل النزلاء والحالات المصابة بفيروس كورونا، قبل نحو اسبوع، بتوجيهات من "وزارة صحة الإنقاذ"، إلى عدد من الفنادق، وخصصت إمكانيات المستشفى لرعاية عدد من قيادات جماعة الحوثي التي تمر بوضح صحي سيء، بسبب إصابتها بفيروس كورونا.
وفتك الوباء بعدد من أبرز قيادات الجماعة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، بينهم وزير النقل اللواء زكريا الشامي، والقيادي الأمني سلطان زابن، فيما لا يزال آخرون يخضعون لإجراءات طبية صارمة بسبب إصابتهم بالفيروس.
وتحفظت الجماعة عن ذكر أسباب وفاة حسين زيد بن يحيى، مثلما فعلت مع كل من اللواء الشامي وسلطان زابن.
كما تتحفظ وزارة صحة الحوثيين على اعداد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الجماعة منذ أبريل العام الماضي وحتى الآن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet