قصف جوي مكثف لمقاتلات التحالف على مواقع للحوثيين في المشجح

ديبريفر
2021-04-18 | منذ 3 شهر

مقاتلات التحالف - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - شنت مقاتلات التحالف السعودي الاماراتي، السبت، غارات جوية مكثفة على مواقع وتعزيزات لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً، في مناطق متفرقة من محافظة، شمال شرقي اليمن.

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن طائرات التحالف قصفت بـ16 غارة جوية مواقع لهم في منطقة المشجح وحدها، والتي تشهد مواجهات عسكرية عنيفة مع قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

ويأتي هذا القصف الجوي المكثف بالتزامن مع هجوم بري عنيف لجماعة الحوثي ضد مواقع للقوات الحكومية في ذات الجبهة، ضمن مساعي الحوثيين لإطباق الحصار على مدينة مأرب تمهيدا للسيطرة عليها.

وكانت جماعة الحوثي قالت الليلة الماضية أنها حققت تقدما ميدانيا مهما في مديرية مدغل الواقعة في الشمال الغربي لمحافظة مأرب.

وأضافت إن مقاتليها تمكنوا من السيطرة على عدد من المواقع والمناطق الاستراتيجية وصولا إلى محيط مخيم السويداء، وذلك بالتوازي مع هجوم متزامن في الجبهة الجنوبية الغربية للمحافظة، باتجاه سد مأرب.

ولم يصدر تعليق رسمي من القوات الحكومية على تلك الأنباء، لكنها غالبا ماتعلن تصديها لهجمات الحوثيين المتواصلة.

وتشهد محافظة مأرب الغنية بالنفط والغاز، منذ فبراير الماضي، مواجهات عسكرية وصفت بـ"الأعنف" إثر إعلان جماعة الحوثي بدء حملة واسعة للسيطرة عليها.

وتحولت جبهات القتال في محافظة مأرب ذات الأهمية الاستراتيجية من الناحيتين العسكرية والاقتصادية إلى حرب إستنزاف كبيرة تحصد رؤوس عشرات المقاتلين بصورة شبه يومية، في ظل دفاع مستميت من القوات الحكومية للمحافظة على أخر معاقلهم القوية في شمال البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet