مصادر: إشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحين قبليين في مأرب

ديبريفر
2021-04-20 | منذ 3 شهر

مأرب - أرشيف
مأرب (ديبريفر) -أفادت مصادر محلية، الاثنين، باندلاع مواجهات مسلحة بين قوات الحكومة الشرعية اليمنية ومسلحين قبليين بمحافظة مأرب.

وقالت المصادر أن المواجهات نشبت عقب هجوم شنه مسلحون من قبيلة آل هديان، التابعة لعبيدة (كبرى قبائل اليمن)، على معسكر للقوات الحكومية، للمطالبة بإطلاق سراح بعض أبنائها الموقوفين في سجون الحكومة الشرعية على خلفية قضايا سابقة.

وأضافت أن المسلحين القبليين نفذوا قطاع قبلي  أمام محطة سبأ في منطقة آل جلال، القريبة من أحد معسكرات القوات الحكومية، وقاموا بإحتجاز العديد من قاطرات الغاز.

وزعمت المصادر أن قوات الحكومة الشرعية قصفت بعدة قذائف منطقة الدماشقة بالتزامن مع تلك المواجهات، في حين لم يتسنى لوكالة "ديبريفر" الحصول على تعليق رسمي من مصدر مسؤول في السلطة المحلية أو القوات الحكومية للتأكد من تلك المزاعم.

وتأتي تلك الاشتباكات عقب يومين من إطلاق القوات الحكومية سراح أحد سجناء قبيلة “آل سمرة” وذلك بعد أسبوع من تنفيذ القبائل لقطاع قبلي في منطقة العرقين الرابطة بين مدينة مأرب وحقول صافر النفط.

وتعيش محافظة مأرب منذ أكثر من شهرين، تحت وطأة هجوم بري واسع تنفذه جماعة أنصار الله (الحوثيين) من عدة إتجاهات، في محاولة للسيطرة على المحافظة التي تضم أهم وأكبر حقول النفط والغاز في البلد.

ونجحت جماعة الحوثي في تحقيق تقدم ميداني نسبي وتحديدا بالجبهة الشمالية الغربية للمحافظة، لكنه كان مكلفاً، حيث سقط خلاله عدد كبير من مقاتليها بين قتيل وجريح،وفق مصادر ميدانية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet