اليمن.. مقتل قيادي حوثي جنوبي الحديدة

ديبريفر
2021-04-20 | منذ 3 شهر

الحديدة (ديبريفر) - أعلنت القوات اليمنية المشتركة، اليوم الثلاثاء، مقتل قيادي في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، خلال إحباط محاولة تقدم في محافظة الحديدة غربي البلاد.
وأفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة في الساحل الغربي، أن القوات المشتركة أخمدت تحركات للحوثيين ومحاولة تسلل في جبهة حيس جنوب شرق الحديدة، بضربات حاسمة أوقعت قتلى في صفوفهم بينهم قيادي بارز يدعى عبادي عبد الباري الغليسي.
وأوضح أن الغليسي أحد أبناء مديرية الجراحي، وعينته الجماعة مشرفا على مجاميع مسلحة في حيس.
وأشار إلى "تلقي الحوثيين خسارة كبيرة في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، تمثلت في مقتل وإصابة عدد من عناصرهم بنيران القوات المشتركة ردا على مقتل مدني وإصابة آخر".
في المقابل اتهمت جماعة الحوثيين، القوات اليمنية المشتركة بـ "تنفيذ 152 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وذكرت وسائل إعلام تابعة للجماعة أن من بين الخروقات "إلقاء طيران تجسسي قنابل على الدريهمي، وتحليق 11 طائرة تجسسية في أجواء كيلو 16 والفازة والجبلية والجاح والتحيتا، و 20 خرقاً بقصف مدفعي و120 بأعيرة نارية مختلفة .
وتوصلت الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة الحوثيين خلال جولة مفاوضات السلام في السويد، أواخر ديسمبر 2018م، إلى اتفاق بشأن الحديدة، تضمن إعادة الانتشار المشترك للقوات من مدينة الحديدة وموانئها، الحديدة والصَليف ورأس عيسى، إلى مواقع متفق عليها خارج المدينة والموانئ.
ورغم استمرار سريان الهدنة "الهشة" المعلنة يتبادل الطرفان الاتهامات بشأن المسؤولية عن حدوث خروقات، وسط عجز كبير للأمم المتحدة في دفع الأطراف المتصارعة نحو الالتزام بالهدنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet