اليمن يبدأ عملية التطعيم ضد فيروس كورونا

ديبريفر
2021-04-20 | منذ 4 أسبوع

وزير الصحة يتلقي لقاح ضد كورونا

عدن (ديبريفر) - بدأت اليوم الثلاثاء عملية التطعيم ضد فيروس كورونا"كوفيدـ 19" في اليمن، بعد وصول 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا عبر مبادرة كوفاكس.
وحصل وزير الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً الدكتور قاسم بحيبح على أول جرعة من اللقاح في أحد المستشفيات بمدينة عدن جنوبي البلاد.
وتستهدف الحملة التي تنفذها وزارة الصحة على مدى 12 يوماً، تلقيح ٣١٧٣٦٣ شخصاً، من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، في ١٣٣ مديرية بـ ١٣ محافظة خاضعة للحكومة المعترف بها دولياً .
وفي تصريحات سابقة طمأن الوزير اليمني، الجميع بأن اللقاح المستخدم في حملة التحصين آمن وفعال، وتقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبت فاعليته دون قلق من أية آثار ضارة .
وتضاعفت في الآونة الأخيرة وبشكل ملحوظ حالات الإصابة بفيروس كورونا، وسط ارتفاع مخيف في معدلات الوفاة التي تتفاوت مابين 19 - 27 بالمئة من نسبة المصابين، وهو المعدل الأعلى عالميا.
وحتى مساء الإثنين بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة (5858) منها (1132) وفاة و(2261) تعاف وفقاً لإحصائيات اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للحكومة اليمنية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet