كورونا اليمن.. تسجيل 60 حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة

ديبريفر
2021-04-22 | منذ 3 شهر

يواصل فيروس كورونا فتكه باليمنيين في ظل انهيار تام للقطاع الصحي بسبب الحرب المستمرة منذ سبع سنوات

عدن (ديبريفر) - واصل فيروس كورونا المستجد تسجيله حالات إصابة جديدة بينها في اليمن الذي يعاني قطاعه الصحي من انهيار تام بسبب الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.
وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الخميس، تسجيل (60) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.
وعادت محافظة تعز جنوبي غربي اليمن، إلى تصدر قائمة الإصابات الجديدة بـ17 حالة.
وذكرت اللجنة على حسابها الرسمي في "تويتر"، إن الإصابات الجديدة توزعت على محافظة تعز بـ(17) تعز، و(12) في العاصمة المؤقتة عدن، و(11) بحضرموت، و(7) بمحافظة لحج، ومثلها في شبوة، فيما سجلت (4) حالات في أبين، وحالة وحالتين في البيضاء والضالع.
وتم تسجيل (10) حالات وفاة، (4) منها في محافظة حضرموت، و(4) في لحج، وحالة وحيدة في شبوة ومثلها في محافظة تعز، بحسب اللجنة.
وأشارت لجنة الطوارئ إلى أنها سجلت (84) حالات شفاء، (59) في حضرموت، (10) حالات بتعز، و(7) في لحج، (6) المهرة، وحالة واحدة في شبوة، وأخرى في مأرب.
وارتفع إجمالي الحالات المؤكدة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية، (6020) منها (1157) وفاة و(2393) تعافي.
ويعاني القطاع الصحي اليمني من نقص في الإمكانيات التي تجعله قادراً على مواجهة الموجة الجديدة من جائحة كورونا، وتقديم الرعاية المناسبة لحالات الإصابة المتزايدة.
وتتكتم جماعة أنصار الله(الحوثيين) على أعداد الإصابات بفيروس كورونا والوفيات، منذ أبريل العام الماضي، إلا أن الدلائل وارتفاع عدد الإصابات وحالات الوفاة الغامضة تشير إلى أن الموجة الجديدة من كورونا التي تجتاح اليمن منذ مارس الماضي، أشد فتكاً من الأولى في ظل نظام صحي شبه منهار.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet