الرياض تحتضن اجتماعاً استثنائياً لقيادات الدولة اليمنية

ديبريفر
2021-04-23 | منذ 3 أسبوع

قيادات الدولة اليمنية وقفت في اجتماعها الخميس بالعاصمة السعودية الرياض أمام تطورات الأوضاع الراهنة على مختلف الأصعدة في اليمن

الرياض (ديبريفر) – احتضنت العاصمة السعودية الرياض، الخميس، اجتماعاً استثنائياً لقيادات الدولة اليمنية، برئاسة الرئيس عبدربه منصور هادي.
ووقف الاجتماع، أمام التطورات الراهنة في اليمن على مختلف الأصعدة والتحديات التي تواجهها وما يترتب عنها من تبعات اقتصادية وخدمية ومعاناة للمواطن، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
وأكد رئيس حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، الخميس، إن حكومته تعمل على تنفيذ جملة تدابير في إطار تنمية وحشد الموارد التي سيكون لها الأثر الايجابي نحو التعافي بصورة تدريجية وطموحة.
وتحدث معين عبدالملك في الاجتماع عن الوضع الاقتصادي والأمني والجهود المبذولة للإيفاء بالالتزامات وتجاوز التحديات في ظل تحديات كبيرة وموارد محدودة.
من جانبه، قدم وزير الخارجية في حكومة الشراكة اليمنية، أحمد عوض بن مبارك، خلال الاجتماع ملخصاً لنتائج زياراته لعدد من دول مجلس التعاون الخليجي "وما تمخضت عنه من تعاون وتفاهم وتكامل إيجابي".
ولم يخرج الاجتماع بأي قرارات من شأنها وضع حد لسوء الخدمات والارتفاع الجنوني للأسعار وتواصل انهيار العملة.
وفي ظل عجز حكومة الشراكة اليمنية من الإيفاء بالتعهدات التي أطلقتها قبل نهاية ديسمبر الماضي، تشهد العاصمة المؤقتة عدن، ومحافظة حضرموت، تظاهرات بين الحين والآخر، احتجاجاً على تدهور الأوضاع الاقتصادية وسوء الخدمات والفوضى الأمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet