جماعة الحوثي تقول أنها قصفت شركة أرامكو وقاعدة عسكرية في السعودية

ديبريفر
2021-04-23 | منذ 3 أسبوع

العميد يحيى سريع

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في ساعة مبكرة من فجر الجمعة، أنها نفذت عملية هجومية ناجحة ضد مواقع عسكرية واقتصادية حساسة بالمملكة العربية السعودية.

ونقلت وسائل إعلام حوثية عن المتحدث العسكري للجماعة، العميد يحيى سريع قوله، إن سلاح الجو المسير تمكن من مهاجمة المواقع السعودية، محققاً إصابات دقيقة.

وأوضح سريع، إن العملية الهجومية نُفذت بثلاث طائرات مسيرة، منها طائرتان من نوع قاصف 2K استهدفتا قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط، جنوبي المملكة.

فيما استهدفت طائرة مسيرة ثالثة من طراز صماد3 ، شركة أرامكو النفطية في جيزان جنوب غربي السعودية، وكانت الإصابة دقيقة، بحسب ما أفاد المتحدث العسكري للحوثيين.

وتأتي تصريحات المسؤول العسكري الحوثي، بعد أقل من ساعة على إعلان التحالف السعودي الإماراتي، إفشال هجومين منفصلين لجماعة الحوثي المدعومة من إيران، على الأراضي السعودية، بواسطة طائرات مفخخة.

وذكر التحالف في بيان رسمي إن الدفاعات الجوية السعودية أحبطت هجوما حوثيا بإتجاه المناطق للمملكة، بالإضتفة لهجوم أخر إستهدف مدينة خميس مشيط.

وأضاف، أن المنظومة الدفاعية تمكنت من إعتراض وتدمير الطائرتين المسيرتين قبل وصولهما الأهداف المحددة.

وتزايدت في الأشهر الماضية، الإعلانات الحوثية عن تنفيذ هجمات جوية بواسطة طائرات مسيرة وصواريخ باليستية تستهدف العمق السعودي، مقابل بيانات للتحالف بشأن إحباط تلك المحاولات.

ومطلع هذا العام، أكدت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري، بأنها تمتلك "بنك غني" من الأهداف السعودية التي سيتم ضربها، وتشمل مواقع ومنشئات عسكرية وإقتصادية ومطارات.

وأشارت إلى أن عملياتها الهجومية تلك تأتي في إطار الرد على الغارات الجوية للتحالف ضد المدن اليمنية، وقالت إن تلك الإستهدافات ستستمر طالما لم توقف الرياض تدخلها العسكري في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet