الخارجية اليمنية: الحوثيون غير مهتمين بالسلام وقرارهم مرهون بإيران

ديبريفر
2021-04-23 | منذ 3 شهر

احمد بن مبارك

الرياض (ديبريفر) - جددت وزارة الخارجية في حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، الجمعة، اتهام جماعة أنصار الله (الحوثيين) بعدم جديتها في تحقيق السلام، لأن قرارها مرهون بالنظام الإيراني
وقال وزير الخارجية اليمني، أحمد عوض بن مبارك خلال اتصال هاتفي مع السفير الأمريكي لدى اليمن، كريستوفر هينزل، إن "استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في مأرب يرسل إشارة واضحة بأنهم غير مهتمين وليسوا جادين في تحقيق أي تقدم في عملية السلام"، بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن والرياض.
وأشار إلى أن ذلك "يظهر بوضوح أن قرارهم مرهون بالنظام الإيراني الذي يستخدمهم لتنفيذ أجندته الخبيثة في سبيل زعزعة استقرار اليمن والإقليم".
وأكد أنه "على الرغم من المبادرات والتنازلات التي قدمت في سبيل تحقيق السلام فما زال الحوثيون مستمرين في عدوانهم وتصعيدهم العسكري في مأرب ضد المدنيين والنازحين".
وجدد ابن مبارك تأكيد موقف الحكومة اليمنية الشرعية الداعم للجهود الدولية الهادفة لتحقيق السلام العادل والمستدام والمبني على المرجعيات الثلاث، المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الأممية ذات الصلة.
وتصاعدت وتيرة العمليات العسكرية في مأرب منذ فبراير الماضي، إثر هجوم واسع لجماعة الحوثي، في محاولة للسيطرة على المحافظة التي تضم أهم حقول النفط والغاز في البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet