كورونا اليمن.. 36 إصابة جديدة و61 حالة تعافي

ديبريفر
2021-04-23 | منذ 3 شهر

توزعت الاصابات الجديدة بفيروس كورونا في اليمن الجمعة على 7 محافظات

عدن (ديبريفر) - سجلت اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ التابعة للحكومة المعترف بها دولياً في اليمن، الجمعة، (36) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.
وتوزعت حالات الإصابة الجديدة على سبع محافظات، كان لتعز النصيب الأوفر منها بـ(18) حالة، و(6) حضرموت، (4) بالعاصمة المؤقتة عدن، و(3) حالات في شبوة، وحالتين في أبين ومثلها في مأرب، وحالة واحدة بمحافظة الضالع.
وقالت لجنة الطوارئ اليمنية، على حسابها الرسمي في "تويتر"، إنها سجلت (8) حالات وفاة متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، منها (3) بشبوة، و(3) في لحج، وحالة واحدة في حضرموت، ومثلها في تعز.
وأشارت اللجنة إلى أنه تم تسجيل (61) حالة شفاء، أغلبها في محافظة حضرموت بـ(24)، و(20) في تعز، و(17) حالة شفاء في المهرة,
وارتفع إجمالي عدد الحالات المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية جنوب وشرقي اليمن،(6056) منها (1165) وفاة و(2454) تعافي.
وضمن إجراءاتها الاحترازية للحد من تفشي كورونا، أعلنت لجنة الطوارئ، الخميس، الإيقاف المؤقت لرحلات الذهاب للمواطنين من اليمن إلى الهند حتى إشعار آخر في ظل ارتفاع حالات الإصابة في الهند والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات الهندية لمواجهة تفشي الجائحة.
وأكدت اللجنة في بيان لها اطلعت عليه "ديبريفر"، استمرار رحلات العودة من الهند إلى اليمن بحسب جدول الرحلات المعتادة للمواطنين المتواجدين هناك.
ووجهت اللجنة الخطوط الجوية اليمنية وسفارة اليمن في الهند بالعمل بهذا الإجراء ابتداء من الجمعة وحتى إشعار آخر، كما وجهت اللجنة وزارة الصحة باتخاذ إجراءات لفحص العائدين ومتابعة وضعهم الصحي مع السلطات المحلية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet