اليمن.. القوات الحكومية تسقط طائرة استطلاعية حوثية غربي تعز

ديبريفر
2021-04-24 | منذ 3 أسبوع

قالت قوات الحكومة اليمنية إنها اسقطت الجمعة طائرة استطلاع تابعة لجماعة الحوثي في جبهة مقبنة التي تشهد مواجهات عنيفة منذ أسابيع (صورة إرشيفية)

تعز (ديبريفر) - أعلنت القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الجمعة، اسقاط طائرة مسيرة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.
وقالت مصادر عسكرية إن القوات الحكومية اسقطت طائرة استطلاع حوثية بالقرب من جبهة قهبان بمديرية مقبنة غربي تعز.
وتتواصل المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي في عدد من المناطق بمديرية مقبنة منذ عدة أسابيع، دون تحقيق أي انتصار لافت أو تقدم لأي طرف.
وكانت القوات الحكومية أعلنت مطلع مارس الماضي، إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد جماعة الحوثي في تعز التي تفرض عليها الجماعة حصاراً خانقاً أكثر من خمس سنوات.
وشنت القوات الحكومية هجمات مكثفة على مواقع جماعة الحوثي في مديريات مقبنة وجبل حبشي والمعافر، تمكنت من خلالها السيطرة على جبال الزهيب وغباري وعلقة والدرب والممطار الاستراتيجية، ومنطقتي الكدحة والطوير وقرى الغليل والسحيحة ودرخاف والعنصاب والمنبهة والمدهافة والمنظافة والرحبة وغيرها في ريف تعز الغربي.
والسبت الماضي، أعلنت القوات الحكومية سيطرتها على قرية زبيدة وتبة الشيكي في مقبنة، إثر هجوم مباغت على مواقع تمركز جماعة الحوثي أوقع 35 قتيلاً وجريحاً في صفوف مقاتلي الجماعة.
وتمكنت القوات الحكومية قبل نحو اسبوع من استعادة سلسلة تلال السوداء بمنطقة القحيفة في مديرية مقبنة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet