التحالف يعلن تدمير طائرة حوثية قبل وصولها إلى جازان

ديبريفر
2021-04-25 | منذ 3 شهر

طائرة مسيرة - أرشيف
الرياض (ديبريفر) - أعلنت قيادة التحالف السعودي الإماراتي، في ساعة مبكرة من فجر الأحد، تدمير طائرة مفخخة من دون طيار أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً، باتجاه الأراضي السعودية.

ونقلت وسائل إعلام سعودية، عن قيادة التحالف، إن الدفاعات الجوية السعودية تمكنت من تدمير طائرة مسيرة حوثية، حاولت إستهداف مدينة جازان، جنوبي المملكة.

ويأتي هذا الهجوم بعد نحو 48 ساعة فقط من هجومين مماثلين شنتهما جماعة الحوثي بواسطة 3 طائرات مفخخة من دون طيار على موقعين حساسين في السعودية.

وكانت جماعة الحوثي وعلى لسان متحدثها العسكري العميد يحيى سريع، قالت الجمعة، أنها هاجمت بثلاث طائرات مفخخة قاعدة الملك خالد العسكرية الجوية بمنطقة خميس مشيط، وكذا موقعا اقتصاديا تابع لشركة أرامكو النفطية بجدة.

وفيما ذكرت جماعة الحوثي بأن الهجومين حققا إصابات مباشرة ودقيقة، قال التحالف السعودي الاماراتي أنه استطاع إحباط الهجومين المنفصلين وتدمير الطائرات الثلاث قبل وصولهن إلى الأهداف.

وتصاعدت منذ عدة أشهر، وتيرة الهجمات الحوثية على الأراضي السعودية عبر إستخدام الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.

ويقول الحوثيون بأن تلك الهجمات تأتي في سياق الرد على الغارات الجوية التي تشنها السعودية على الأراضي والمدن اليمنية، مؤكدين بأنها ستستمر بتنفيذها حتى توقف الرياض عملياتها العسكرية باليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet