رئيس أركان القوات الحكومية: لن تتوقف المعارك إلا بدحر المشروع الإيراني

ديبريفر
2021-04-25 | منذ 3 أسبوع

صغير بن عزير

مأرب (ديبريفر) - أكد رئيس هيئة الأركان العامة لقوات الحكومة الشرعية اليمنية الفريق صغير بن عزيز، السبت، إستمرار العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال حتى يتم إستعادة الدولة ودحر المشروع الإيراني في اليمن.

وتأتي تصريحات المسؤول العسكري اليمني، وسط تحركات سياسية ودبلوماسية مكثفة، ضمن مساعي البحث عن حل سياسي وتسوية مرضية، من أجل وضع حد نهائي للحرب المشتعلة في البلد منذ مايزيد عن ست سنوات.

وأشار بن عزيز لدى زيارته التفقدية لجبهات القتال بالمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، أن المعارك لن تتوقف قبل أن يتحقق هدف إستعادة الدولة اليمنية.. دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية.

وقال، إن اليمن باتت تمثل اليوم الجبهة الأمامية وحائط الدفاع الأول لكل العرب ضد أطماع طهران التوسّعية الخبيثة في المنطقة.

لافتاً إلى أن المعارك الأخيرة أثبتت بأن مأرب ستبقى عصية وبعيدة المنال على الحوثيين وداعميهم الإيرانيين.

وقال أن كل الحشود الحوثية ذهبت الى محارق الموت في مختلف جبهات مأرب التي ستظل محمية بقوة الله أولاً ثم بجيشها الوطني ومقاومتها الشعبية وأبناء قبائلها الأحرار.

واستمع المسؤول العسكري الى شرح مفصل من قبل قيادات المنطقة العسكرية الثالثة - التي تتخذ من محافظة مأرب مسرحا لعملياتها القتالية، عن سير المعارك وطبيعة المواجهات في مختلف جبهات ومحاور القتال.

وتشهد محافظة مأرب الواقعة في الشمال الشرقي من البلاد، معارك ضارية منذ فبراير الماضي،وسط هجمات حوثية متواصلة من عدة محاور،في محاولة للسيطرة عليها.

وتكتسب المحافظة أهمية إستراتيجية بالغة من الناحيتين العسكرية والاقتصادية، بالنسبة لقوات الحكومة الشرعية التي تستميت في الدفاع عنها، بالتوازي مع إسناد جوي كبير من مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي.

وفي حين تتوارد الأنباء بشكل شبه يومي من قبل الطرفين (القوات الحكومية وجماعة الحوثي) حول تحقيق إنتصارات وتقدمات ميدانية، تشير مصادر محلية وقبلية متطابقة إلى تبادل السيطرة على المواقع دون وجود إختراقات مؤثرة على الأرض، وفي حال حدوثها تكون مكلفة من الناحية البشرية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet