معركة مأرب.. الحوثيون يسيطرون على الكسارة وسقوط 65 قتيلاً 

ديبريفر
2021-04-25 | منذ 2 شهر

من جبهات القتال في مأرب - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - سيطرت قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين) على جبهة الكسارة في الأطراف الغربية لمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن، وأسفرت المعارك الدائرة بينها وقوات الحكومة المعترف بها دولياً، عن مالايقل عن 65 قتيلاً من الطرفين  في الساعات الـ48 الأخيرة.
وقالت مصادر عسكرية حكومية اليوم الأحد، إن بين القتلى 26 عنصراً من القوات الحكومية بينهم أربعة ضباط، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وأضافت المصادر أن "الحوثيين استكملوا السيطرة تماماً على جبهة الكسارة" في شمال غرب المحافظة ويقتربون من مركزها.
وذكرت أن الحوثيين باتوا على  بُعد أقل من ستة كيلومترات من مدينة مأرب، رغم الدعم الجوي من التحالف العربي الذي تقوده السعودية دعماً للقوات الحكومية.
ومساء السبت قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة الحوثيين، العميد عبد الخالق العجري، في بيان، إن الأجهزة الاستخباراتية التابعة للوزارة لديها من داخل مقاتلي القوات الحكومية في مأرب عدد كبير ممن وصفتهم بـ"الشرفاء" يقومون بمهمة كشف تحركات خصوم الجماعة.
ومنذ مطلع فبراير الماضي صعدت جماعة الحوثيين عملياتها القتالية وهجماتها الصاروخية على مأرب آخر معاقل القوات الحكومية شمال اليمن، والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع التابعة للحكومة.
وستشكّل خسارة مأرب، إن حصلت، ضربة قوية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وحليفتها السعودية، وتعزّز موقف الحوثيين في أي مفاوضات مستقبلية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet