خبير عسكري يتوقع أن تهاجم إيران مفاعل ديمونا الإسرائيلي من اليمن

ديبريفر
2021-04-25 | منذ 2 أسبوع

مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي

القدس المحتلة (ديبريفر) - توقع خبير عسكري إسرائيلي، أن تهاجم إيران مفاعل ديمونا النووي الإسرائيلي من اليمن وليس من سوريا.
وقال أمير بار شالوم، إن الكثيرين من الإسرائيليين اعتقدوا أن سيناريو الانتقام الإيراني قد تحقق من خلال استهداف مفاعل ديمونا بالصاروخ السوري".
وتابع" ويدل على ذلك تجربة الاعتراض الفاشل، والصمت الإسرائيلي لساعات طويلة".
وأكد شالوم لموقع "زمن إسرائيل" الإلكتروني، أن" مهاجمة هدف استراتيجي إسرائيلي من داخل سوريا سيؤدي لأضرار جسيمة، ليس للحكومة السورية فحسب، ولكن أيضا للأهداف الإيرانية، حيث تدرك إيران أن تكلفة مهاجمة سوريا قد تكون أكبر بكثير من الفائدة، وتعرض المواقع العسكرية السورية للخطر.
ورجح شالوم أن" قرار مهاجمة مفاعل ديمونا الإسرائيلي سيكون من اليمن، وليس من سوريا، بدعوى أن إيران نشرت بطاريات صواريخ أرض-أرض دقيقة في اليمن، بجانب أسراب من الطائرات دون طيار الانتحارية".
وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على حسابه في تويتر، مساء الخميس الماضي، أن صاروخا سوريا وصفه بـ"الطائش" دخل الأراضي الإسرائيلية، في ساعة مبكرة من صباح الخميس.
وذكر أن الجيش السوري قام بتفعيل مضاداته الأرضية، مطلقا صواريخ من نوع "sa5"، مشيرا إلى أن أحد هذه الصواريخ تجاوز هدفه وانزلق ناحية الأراضي الإسرائيلية في منطقة النقب، منوها إلى أنه لم يكن موجها أو مستهدفا أي مكان معين.
وأوضح أنه في أعقاب تلك الواقعة، قام سلاح الجو الإسرائيلي، بالرد على البطارية المسؤولة عن إطلاق الصاروخ السوري، إضافة إلى بطاريات أرض جو داخل الأراضي السورية.
لكن وكالة الأنباء السورية "سانا" نقلت عن مصدر عسكري، تأكيده تصدي الدفاعات الجوية السورية لعدوان إسرائيلي على محيط دمشق مما أسفر عن إصابة 4 جنود سوريين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet