كورونا اليمن.. ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى 6137

ديبريفر
2021-04-26 | منذ 2 أسبوع

اليمن يسجل عدد إصابات جديدة بفيروس كورونا بالتزامن مع حملة التلقيح التي أطلقتها وزارة الصحة في حكومة الشرعية الأسبوع الماضي

عدن (ديبريفر) - سجلت اللجنة العليا للطوارئ التابعة للحكومة الشرعية في اليمن، (32) حالة إصابة جديدة، منها (15) بمحافظة تعز، و(7) في حضرموت، (5) بشبوة، و(4) حالات في العاصمة المؤقتة عدن، وحالة واحدة في الضالع، لترتفع بذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة إلى (6137).
وقالت اللجنة على حسابها الرسمي في "تويتر"، إنها سجلت (12) حالة وفاة، (4) في حضرموت، وحالتين في المهرة ومثلها في ومأرب، وحالة واحدة في الضالع وأخرى في تعز.
وبحسب اللجنة، تصدرت حضرموت قائمة حالات الشفاء التي رصدها التقرير ب20 حالة شفاء، تليها تعز بـ19 حالة والمهرة بـ10 حالات ولحج بـ9 حالات وشبوة بحالتين.
ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دولياً في اليمن، إلى (6137) منها (1187) وفاة و(2546) تعافي
وتتكتم جماعة أنصار الله(الحوثيين) على أعداد الإصابات بفيروس كورونا والوفيات، منذ أبريل العام الماضي، إلا أن الدلائل وارتفاع عدد الإصابات وحالات الوفاة الغامضة تشير إلى أن الموجة الجديدة من كورونا التي تجتاح اليمن منذ مارس الماضي، أشد فتكاً من الأولى في ظل نظام صحي شبه منهار.
واتهمت منظمة الصحة العالمية، السبت، جماعة الحوثي برفض خطتها بشأن تنفيذ حملة مشتركة لتطعيم الطواقم الطبية ضد فيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة الجماعة شمالي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet