دخول الدفعة الأولى من العالقين اليمنيين عبر معبر الوديعة البري

ديبريفر
2021-04-26 | منذ 2 أسبوع

أرشيف
حضرموت (ديبريفر) - وصلت إلى معبر الوديعة الحدودي، الأحد، الدفعة الأولى من العالقين في منفذ شرورة السعودي، مسدلين الستار عن فصل من فصول المعاناة التي تكبدها المغتربون اليمنيون منذ نحو شهر كامل.

يأتي هذا غداة إعلان رسمي من الحكومة الشرعية بإنتهاء أزمة العالقين في المنفذ الحدودي من مالكي سيارات الدفع الرباعي، عقب التراجع عن قرار سابق بمنعها من دخول البلاد.

وذكر مصدر في منفذ الوديعة اليمني, "إن سلطات المنفذ استقبلت عدد من العالقين اليمنيين في المنفذ السعودي، بعد قرار السلطات السعودية إنهاء الأزمة التي استمرت لأكثر من شهر.

ومساء الأحد، قال نائب وزير شؤون المغتربين في الحكومة الشرعية، أن السلطات السعودية قررت السماح بخروج المغتربين اليمنيين عبر منفذ الوديعة بسياراتهم ذات الدفع الرباعي، ابتداء من اليوم الأحد، شريطة أن تكون السيارات ملكاً لأصحابها.

وسبق أن أصدرت السلطات السعودية قراراً بمنع دخول سيارات الدفع الرباعي إلى اليمن، بموجب إتفاق مع الحكومة الشرعية اليمنية، وذلك بحجة منع وصولها إلى الحوثيين الذين يستخدمونها في المعارك العسكرية.

وقوبل هذا القرار بإستياء واسع في الأوساط اليمنية بعد تداول الكثير من الصور ومقاطع الفيديو التي أظهرت حجم المعاناة الكبيرة لمئات المغتربين اليمنيين العائدين من السعودية وهم متكدسون في المعبر الحدودي،وسط ظروف بالغة السوء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet