الإرياني: هزيمة القوات الحكومية في مأرب انتكاسة للأمة العربية

ديبريفر
2021-04-27 | منذ 2 أسبوع

معمر الإرياني

عدن (ديبريفر) - قالت حكومة الشراكة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الإثنين، إن هزيمة القوات الحكومية في مأرب سيمثل انتكاسة للأمة العربية.
ودعت الحكومة اليمنية، على لسان وزير إعلامها، معمر الإرياني، مساء الإثنين، الدول والشعوب العربية لإعلان موقف واضح من السياسات الإيرانية المزعزعة لأمن واستقرار اليمن.
واتهم الإرياني في تغريدات على حسابه في "تويتر"، إيران بدفع جماعة أنصار الله(الحوثيين) لتصعيد وتيرة عملياتها العسكرية في محافظة مأرب شمال شرقي البلاد، وتقويض جهود التهدئة وإنهاء الحرب وإحلال السلام والتي أدت إلى استمرار شلال الدم وتفاقم المعاناة الإنسانية للمنيين.
وأضاف بأن" النظام الإيراني ومليشياته الطائفية دفع بكافة إمكانياتهم السياسية والإعلامية والعسكرية خلال الأشهر الماضية، لإسناد جماعة الحوثي المتواصل في مختلف جبهات محافظة مأرب، في محاولة لإسقاط هذه المدينة التي مثلت حاجز صد لمشروع تصدير الثورة الخمينية والمد الإيراني في المنطقة".
وأكد الإرياني أن القوات الحكومية والمقاومة الشعبية وأبناء محافظة مأرب، تخوض وبدعم واسناد من التحالف منذ ستة أعوام معركة تاريخية فاصلة نيابة عن الأمة العربية.
مشدداً على أن انتصار القوات الحكومية يعني اسقاط المشروع التوسعي الإيراني، لكن خسارتها سيمثل انتكاسة للأمة العربية جمعاْء.
ومنذ مطلع فبراير الماضي، تشهد جبهات القتال بمأرب معارك مستمرة وضارية، وذلك إثر هجوم بري واسع تنفذه جماعة الحوثيين، في محاولة للسيطرة على المحافظة التي تضم أهم حقول النفط والغاز في البلاد، وتمثل آخر معاقل الحكومة المعترف بها شمال البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet