التحالف يعلن إعتراض طائرة مفخخة حاولت إستهداف السعودية

ديبريفر
2021-04-28 | منذ 2 أسبوع

طائرة مسيرة - أرشيف
الرياض (ديبريفر) - أعلنت قيادة التحالف السعودي الإماراتي، إفشال هجوم جوي جديد لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، حاولت من خلاله إستهداف مناطق مدنية في المملكة العربية السعودية فجر الأربعاء.

وقال التحالف في بيان مقتضب، أن الدفاعات الجوية السعودية، تمكنت من إعتراض وتدمير طائرة مفخخة دون طيار، أطلقتها جماعة الحوثي صوب مواقع مدنية، جنوبي المملكة.

وأشار البيان، أن محاولات الجماعة المدعومة إيرانيا المتكررة إستهداف المدنيين والمناطق السكنية يمثل انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني.

متوعدا باتخاذ الإجراءات العملياتية وكافة التدابير اللازمة لحماية المدنيين وبما يتناسب مع القانون الدولي وقواعد الإشتباك، دون إعطاء تفاصيل إضافية عن الهجوم.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من جماعة الحوثي بشأن هذه العملية.

وكان التحالف السعودي الاماراتي، أعلن الليلة الماضية اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي باتجاه المناطق الجنوبية للملكة، وذلك عقب بيان للمتحدث العسكري للجماعة، قال فيه بأنه تم مهاجمة قاعدة الملك خالد الجوية بمنطقة خميس مشيط.

وكثفت جماعة الحوثي خلال الأسابيع الماضية، هجماتها على الأراضي السعودية والتي باتت حدثاً شبه يومي، وذلك بإستخدام الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية.

وعادة ماتترافق إعلانات الحوثيين عن تنفيذهم هجمات على المناطق والمواقع السعودية، ببيانات للتحالف تشير إلى إحباط تلك العمليات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet