القوات الحكومية تقول أنها استعادت مواقع جديدة بجبهة النضود

ديبريفر
2021-04-28 | منذ 2 أسبوع

الجوف

الجوف (ديبريفر) - قالت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، الثلاثاء، أنها تمكنت من إستعادة مواقع جديدة في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف، شمال شرقي اليمن، بعد معارك شرسة مع جماعة أنصار الله (الحوثيين).

وذكر المركز الإعلامي للقوات الحكومية، إن الجيش والمقاومة شنّوا هجوماً معاكساً، تمكنوا خلاله من تحرير عدد من المواقع الحاكمة التي كانت تحت سيطرة الحوثيين في جبهة النضود شرقي مدينة الحزم.

وأشار إلى أن المواجهات أسفرت عن سقوط عدداً من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين، دون الإشارة إلى الخسائر في صفوف القوات الحكومية.

بالإضافة لتدمير 3 أطقم عسكرية تابعة لجماعة الحوثي بمدفعية القوات الحكومية، فضلا عن خسائر مادية أخرى، بحسب ما نقل المركز الاعلامي عن مصادر ميدانية.

لافتاً إلى إن طائرات التحالف نفذت عدد من الغارات الجوية على مواقع وتعزيزات للجماعة في ذات الجبهة، ما أدى إلى تدمير 5 أطقم و3 عربات مدرعة.

وشهدت جبهات القتال بمحافظة الجوف خلال الأسابيع الماضية حالة من الجمود بإستثناء بعض المناوشات الخفيفة.

فيما يرى مراقبون ومحللون عسكريون، إن تجدد المعارك بالجوف سيسهم في تخفيف الضغط العسكري على القوات الحكومية بمحافظة مأرب المحاذية التي تشهد أعنف المواجهات، ضمن مساعي الحوثيين للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفظ، والتي تمثل أخر معاقل الشرعية القوية، شمالي البلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet