الحوثيون يدعون حزب الإصلاح للنظر إلى المتغيرات بواقعية وتصحيح أخطاء الماضي

ديبريفر
2021-04-29 | منذ 2 أسبوع

محمد البخيتي

صنعاء (ديبريفر) - دعت جماعة أنصار الله (الحوثيين) الأربعاء، حزب التجمع اليمني للإصلاح، إلى "تصحيح أخطاء الماضي" والنظر إلى ما حوله بواقعية.
وقال القيادي البارز في جماعة الحوثي، محمد علي البخيتي، على حسابه في "تويتر"، إلى الأخوة في حزب الإصلاح، قفوا مع أنفسكم ثم اكشفوا الغطاء الذي تضعونه على أعينكم ولو للحظة وانظروا إلى ما حولكم بواقعية، وعندها ستكتشفون خطيئة رهن وجودكم بالقضاء علينا بأي ثمن".
وتابع البخيتي مخاطباً حزب الإصلاح " ليست الإمارات والسعودية وحدها التي تغير تحالفاتها بهدف الخروج من أزماتها بل وتركيا أيضاً".
وأكد أن جماعته لم تستغرب تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مساء الثلاثاء، مضيفاً" لأننا كنا ولازلنا على يقين بأن المستقبل يحمل في طياته الكثير من التحولات والمتغيرات".
وشدد أنه" ما يزال أمام حزب الإصلاح فرصة لتصحيح موقفه وإن لم تستغلها قيادته فستندم لأن قرار العفو العام ما زال ساري المفعول أمام عودة أعضائه وكل شاة معلقة من رجلها".
وجاءت دعوة الحوثيين لحزب الإصلاح، في أعقاب تصريحات أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في حوار متلفز،مساء الثلاثاء، أكد خلاله أن المملكة ترغب في إقامة علاقات طيبة ومميزة مع إيران، كما تحدث عن جماعة الحوثي بنبرة دبلوماسية.
ودعا بن سلمان، جماعة الحوثي للجلوس على طاولة المفاوضات للصول لحلول تكفل حقوق الجميع.
وقال "الحوثي في الأخير يمني ولديه نزعة عروبية نتمنى أن تظهر فيه بشكل أكبر، ونحثه على قبول اتفاق وقف إطلاق النار".
ويدعم حزب التجمع اليمني للإصلاح، الحكومة المعترف بها دولياً، وله حضور قوي ومؤثر سياسياً وعسكرياً داخلها، كما إن قياداته القبلية البارزة تتواجد في السعودية منذ 2015، بعد سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet