الحوثيون يعلنون عن عملية تبادل أسرى جديدة في جبهة مأرب المشتعلة

ديبريفر
2021-04-29 | منذ 3 شهر

عبدالقادر المرتضى

مأرب (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الأربعاء، عن عملية تبادل أسرى جديدة في جبهة مأرب شمال شرقي اليمن التي تشهد مواجهات عنيفة بين قوات الجماعة والقوات الحكومية.
وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة لجماعة الحوثي، عبدالقادر المرتضى، على حسابه في "تويتر"، إنه تم اليوم الأربعاء تحرير 9 من أسرى جماعته بعملية تبادل محلية في جبهة مأرب شمال شرقي اليمن.
وأشار المرتضى إلى أن عملية التبادل تمت عبر وساطة محلية، فيما لم يصدر أي تأكيد من القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
ويأتي هذا الإعلان بعد يومين على تبادل القوات الحكومية وجماعة الحوثي 42 أسيراً بوساطة محلية، بواقع 21 أسير من كل طرف.
وذكر مصدر حكومي إن جنود القوات الحكومية ينتمون للمنطقتين العسكريتين السادسة والسابعة، وتمت عملية التبادل في مناطق التماس شرقي محافظة الجوف.
والإثنين أيضاً، أكد رئيس لجنة شؤون الأسرى التابعة للحوثيين عبد القادر المرتضى أن الجماعة تسلمت 22 من أسراها في عملية تبادل عبر وساطة محلية، دون مزيد من التفاصيل.
وسبق أن نفذ الطرفان صفقات تبادل عديدة لأسرى، بوساطات محلية بعيدا عن جهود الأمم المتحدة.
وفي فبراير الماضي انتهت جولة من محادثات تبادل الأسرى بين الحوثيين والحكومة اليمنية برعاية الأمم المتحدة في العاصمة الأردنية عمّان دون التوصل إلى اتفاق.
واستكمل الجانبان يوم 16 أكتوبر الماضي تبادل 1061 أسيراً في أكبر صفقة تبادل بينهما منذ اندلاع الحرب بينهما قبل 6 سنوات، وذلك برعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ضمن اتفاق السويد الموقع قبل أكثر من عامين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet