اشتباكات ليلية بين القوات المشتركة والحوثيين في شوارع الحديدة

ديبريفر
2021-04-29 | منذ 2 أسبوع

الحديدة
الحديدة (ديبريفر) - شهدت مدينة الحديدة،مساء الأربعاء، إشتباكات مسلحة عنيفة بين القوات المشتركة الممولة إماراتياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانياً، بحسب ما أعلنت مصادر ميدانية، غربي اليمن.

وذكرت المصادر أن المواجهات اندلعت إثر استهداف الحوثيين مواقع للقوات المشتركة بالتزامن مع استقبال منتسبي اللواء الثالث حراس الجمهورية قائد اللواء العائد إليهم بعد أشهر من الغياب القسري.

وقال الإعلام العسكري لحراس الجمهورية، أن وحدات من القوات المشتركة اشتبكت مع جماعة الحوثي في بعض شوارع الحديدة زهاء ساعة انتهت بإخماد مصادر النيران الحوثية.

وتركزت الاشتباكات بشكل رئيسي في شارع الخمسين وشارع صنعاء جنوب شرقي مدينة الحديدة، وفقا للمصادر ذاتها.

ووزع الإعلام العسكري لقوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح نجل الرئيس اليمني السابق، مقطع فيديو مصور، قال أنه يوثق جانبا من تلك الاشتباكات، ولم يتسنى لوكالة "ديبريفر" التحقق من زمان ومكان المقطع.

وكان العميد قائد الورد، قائد اللواء الثالث حراس الجمهورية عاد في الساعات الأولى من مساء الأربعاء إلى مدينة الحديدة بعد غياب طويل جراء وقوعه في أسر عصابة مسلحة أثناء زيارته لأسرته النازحة في مدينة التربة غرب تعز، قبل أن يتم تحريره مؤخرا بعملية نوعية، بحسب إعلام موال لحراس الجمهورية.

وكانت الأمم المتحدة اعلنت في ديسمبر 2018 عن هدنة "هشة" في حافظة الحديدة بموجب اتفاق ستوكهولم المبرم بين الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا وجماعة أنصار الله (الحوثيين).

لكن تلك الهدنة لم تصمد سوى ساعات قليلة قبل أن تتعرض لخروقات عسكرية مستمرة طيلة العامين الماضيين، وسط إتهامات متبادلة بين أطراف الصراع بشأن المسؤولية عن حدوث تلك الخروقات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet