الحوثيون يتهمون التحالف باحتجاز شحنة وقود مخصصة للكهرباء

ديبريفر
2021-04-29 | منذ 3 شهر

سفينة نفط ترسو على ارصفة ميناء الحديدة - أرشيف

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الخميس، التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، باحتجاز شحنة وقود مخصصة لقطاع الكهرباء، ليصل عدد السفن المحتجزة قبالة ميناء جيزان جنوبي المملكة إلى 6 .
وقالت شركة النفط اليمنية في صنعاء التي يديرها الحوثيون، في بيان، إن التحالف احتجز السفينة " تانغو" التي تحمل 23.960 طناً من مادة ‎المازوت.
وأضافت أن حمولة السفينة مخصصة لقطاع الكهرباء، وتم منعها من الوصول إلى ميناء الحديدة غربي البلاد رغم تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة.
وأشارت إلى أن عدد السفن المحتجزة ارتفع إلى 6 سفن، منها 5 تحمل 128.035 طناً من البنزين والديزل .
وكانت شركة النفط ذكرت أن التحالف لم يسمح منذ بداية العام 2021  سوى بدخول سفينة واحدة تحمل شحنة ديزل مخصصة للاستهلاك العام مثلت ما نسبته 6.5 بالمائة من الاحتياج الفعلي .
وأشارت إلى أن " 3 سفن نفطية اضطرت لمغادرة ميناء جيزان إلى وجهات خارج اليمن بعد منع التحالف دخولها إلى ميناء الحديدة منذ عدة أشهر" وفقاً للمتحدث الرسمي باسم الشركة .
وتشهد مناطق سيطرة الحوثيين في العاصمة صنعاء والمحافظات شمالي وغربي اليمن، أزمة وقود منذ العام الماضي، لكنها اشتدت بصورة خانقة منذ مطلع العام الجاري.
وفي وقت سابق هذا الشهر اتهم المجلس الاقتصادي الأعلى التابع للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالعبث بالواردات النفطية عبر ميناء الحديدة، وبيع غالبيتها في السوق السوداء، و "افتعال أزمة المشتقات النفطية باستمرار والمتاجرة بالأوضاع والمعاناة الإنسانية لتحقيق مكاسب سياسية ومادية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet