القوات الحكومية تعلن مقتل وإصابة 17 حوثياً في كمين بمأرب

ديبريفر
2021-04-30 | منذ 3 شهر

القوات الحكومية في مأرب - أرشيف

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، فجر الجمعة، مقتل وإصابة 17 من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في كمين مسلّح بجبهة المشجح غربي محافظة مأرب، شمال شرق البلاد.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان إن القوات الحكومية نفذت كميناً محكماً استهدف مجموعة من مقاتلي الحوثيين في جبهة المشجح، ما أسفر عن مقتل وإصابة 17 منهم على الأقل واغتنام كميات من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر.
وذكر البيان أن مدفعية القوات الحكومية شنت قصفاً استهدف تجمعات للحوثيين في جبهة الكسارة شمال غربي مأرب، ما أسفر عن سقوط عدد من المقاتلين الحوثيين وإعطاب عربة مدرعة وعدد من الآليات العسكرية.
وأضاف البيان أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، شنت سلسلة غارات جوية استهدفت تجمعات وتعزيزات للحوثيين في مواقع متفرقة غربي مأرب، ما أسفر عن تدمير عدد من العربات والآليات ومقتل من كانوا على متنها، دون الكشف عن رقم محدد.
في المقابل، أقرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثيين بأن طيران التحالف نفذ 20 غارة جوية على الأطراف الغربية لمأرب توزعت على 18 غارة استهدفت مديرية صرواح، وغارتين على مديرية مدغل دون الإشارة إلى الأهداف التي طالها القصف وحجم الخسائر الناجمة عنه.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet