الأمم المتحدة تدعو لإزالة الذخائر غير المنفجرة غربي اليمن

ديبريفر
2021-04-30 | منذ 3 شهر

مخلفات الحرب أودت بحياة آلاف اليمنيين وتسببت بإعاقات لآخرين

الحديدة (ديبريفر) - دعت الأمم المتحدة، مساء الخميس، أطراف النزاع في اليمن إلى إزالة الذخائر غير المنفجرة بمحافظة الحديدة غربي البلاد، وذلك غداة مقتل وإصابة 5 أطفال في انفجار قنبلة من مخلفات الحرب.
وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة "أونمها" في بيان،  " أفادت الأنباء بأن 3 أطفال قتلوا وأصيب اثنان آخران وامرأة إثر انفجار في مديرية المراوعة بالحُديدة الليلة الماضية".
وأضاف البيان: "بحسب ما ورد، فقد وقع الانفجار بسبب الذخائر غير المنفجرة".
وتابع "تناشد بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة أطراف النزاع لاتخاذ إجراءات لإزالة مخلفات الحرب، وخاصة من المناطق المأهولة بالسكان وتُبدي استعدادها لتقديم الدعم في هذا الصدد".
وفي وقت سابق الخميس، أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مقتل ثلاثة أطفال وإصابة اثنين آخرين وامرأة إثر انفجار قنبلة من مخلفات القوات المشتركة في قرية القيس بمديرية المراوعة".
ولم يصدر تعليق فوري من القوات المشتركة بشأن الاتهامات الحوثية.
وكانت الأمم المتحدة أعلنت في ديسمبر 2018 عن هدنة "هشة" في محافظة الحديدة بموجب اتفاق ستوكهولم المبرم بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا وجماعة أنصار الله (الحوثيين).
لكن تلك الهدنة لم تصمد سوى ساعات قليلة قبل أن تتعرض لخروقات عسكرية مستمرة طيلة العامين الماضيين، وسط اتهامات متبادلة بين أطراف الصراع بشأن المسؤولية عن حدوث تلك الخروقات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet