اليمن.. القوات المشتركة تتقدم في جبهات الضالع

ديبريفر
2021-05-01 | منذ 2 أسبوع

القوات المشتركة في الضالع

الضالع (ديبريفر) - أعلنت القوات اليمنية المشتركة الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، اليوم السبت، إحراز تقدم إثر هجوم واسع شنته على مواقع جماعة أنصار الله (الحوثيين) شمال غربي محافظة الضالع جنوبي البلاد.
وقالت مصادر عسكرية، إن القوات المشتركة شنت هجوماً من عدة محاور على مواقع الحوثيين في قطاعي باب غلق والفاخر، غربي مديرية قعطبة، واستخدمت فيه الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وفقاً للمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي.
وذكرت المصادر أن القوات المشتركة سيطرت على مفرق الشرجي  على بعد 5 كيلومترات شمالي مدينة الفاخر وحبيل العبدي و غول الجوفي وقرية مرخزة وحمام النبجية.
و أضافت المصادر أنه "بالسيطرة على مفرق بيت الشرجي تمكنت القوات المشتركة من استعادة محيط وضواحي الفاخر وقطع امدادات الحوثيين من اتجاه عزاب وبيت الشوكي ونقيل حدة".
وأفادت المصادر بمقتل القيادي يحيى محمد مثنى الشوبجي، خلال المواجهات ، وسبق أن قتل ثلاثة من أبنائه خلال الأعوام الماضية في المعارك الدائرة مع الحوثيين شمالي الضالع.
يأتي ذلك تزامنا مع قصف مكثف لوحدة مدفعية سلاح اللواء 30 مدرع على مواقع وتجمعات وأهداف متحركة للحوثيين في قطاع باب غلق.
وتشهد الجبهات الشمالية لمحافظة الضالع منذ نحو عامين، مواجهات عسكرية متقطعة بين الطرفين، على وقع هجمات متكررة تنفذها جماعة الحوثيين بين الحين والآخر، مع احتفاظ كل قوات بمواقعها ومناطق نفوذها دون قدرة أحدهما على التقدم وتحقيق انتصارات حاسمة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet