الزبيدي من عدن يؤكد على ضرورة تنفيذ بنود اتفاق الرياض

ديبريفر
2021-05-01 | منذ 3 شهر

الزبيدي خلال ترأسه اجتماعا دوريا لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي

عدن (ديبريفر) - أكد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، "المدعوم إماراتيا" على ضرورة التمسك باتفاق الرياض وتنفيذ بنوده ووجوب مشاركة المجلس في مفاوضات العملية السياسية الشاملة في اليمن.

جاء ذلك خلال ترأسه ،السبت، اجتماعا دوريا لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي بعد عودته الى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن قادما من دولة الإمارات العربية المتحدة التي غادر اليها مطلع العام الجاري.

واستعرض الزُبيدي، خلال اللقاء الذي حضره وزراء الانتقالي في حكومة المناصفة اليمنية ومدير أمن عدن، وقيادات عسكرية، نتائج تحركاته ولقاءاته الخارجية التي عقدها مع عدد من السفراء والمسؤولين في عدد من الدول وفقا للموقع الرسمي للمجلس.

وشدد رئيس الانتقالي على ضرورة توحيد الجهود والامكانيات على الساحة الجنوبية ولملمة الصف لمواجهة الاخطار التي تهدد الجنوب أرضاً وإنساناً، وكذا واحدية المصير والموقف مع الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

ووقف الاجتماع، على الأوضاع الأمنية والعسكرية جنوبا، مشيداً بجسارة واستبسال القوات الجنوبية في التصدي لهجوم جماعة الحوثي، وتحرير العديد من المواقع في جبهة الفاخر شمالي الضالع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet