مقاتلات التحالف تشن سلسلة من الغارات الجوية على مناطق متفرقة بمأرب

ديبريفر
2021-05-01 | منذ 2 أسبوع

مقاتلات التحالف - أرشيف
مأرب (ديبريفر) - شنت مقاتلات التحالف السعودي الاماراتي، السبت، سلسلة من الغارات الجوية العنيفة على مواقع وتجمعات لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في مناطق متفرقة من محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن.

وقالت وسائل إعلام حوثية، أنها رصدت 24 غارة جوية نفذها التحالف خلال الساعات الماضية بمحافظة مأرب، في أعلى حصيلة يومية منذ بداية شهر رمضان المبارك.

ويأتي هذا التصعيد، عقب يوم واحد فقط من إنحسار عدد الغارات الجوية بمحافظة مأرب التي تمثل منذ أشهر مسرحا عملياتيا لأعنف المواجهات العسكرية بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي الموالية لإيران.

وتزامن التصعيد الجوي، مع ارتفاع وتيرة المعارك على الأرض في عدد من جبهات القتال بالمحافظة التي تحتضن أكثر من مليوني نازح، وسط دعوات دولية متصاعدة تنادي بوقف العمليات العسكرية فيها.

وفي وقت سابق السبت، قال المركز الإعلامي للقوات الحكومية: إن"الجيش الوطني وبإسناد من المقاومةالشعبية والقبائل الموالية له، تمكن من دحر جماعة الحوثي، من عدّة مواقع في جبهة الكسارة"، غربي مأرب، عقب معارك عنيفة، خلفت قتلى وجرحى.

ومساء الجمعة، سجلت وسائل الإعلام الحوثية وقوع 17 جوية فقط شنتها مقاتلات التحالف على مديرية صرواح الواقعة الى الغرب من مدينة مأرب، شمال شرقي البلاد، في تراجع ملحوظ لعدد الغارات اليومية المسجلة خلال الأسابيع الماضية.

وبحسب راصدين يمنيين، وصل معدل الهجمات الجوية للتحالف على مواقع الجماعة إلى 20 غارة كمتوسط يومي منذ اشتعال المواجهات العسكرية مطلع فبراير الفائت إثر الهجوم البري الواسع للحوثيين على المدينة النفطية التي تعد أخر معاقل الحكومة الشرعية في مأرب.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet